منوعات

مدينة عربية بين أفضل مدن العالم للعمل عن بعد

كشفت دراسة شملت 75 مدينة عالمية، المدن الأفضل للعمل عن بعد، وقد تم اختيار المدن من بين  الوجهات “الأكثر ملاءمة للعيش”.

وبحسب دراسة  أجرتها شركة Nestpick التي تهتم بتأمين الإيجارات الشهرية للشقق والغرف المفروشة، في جميع أنحاء العالم، تصدّرت مدينة ملبورن الأسترالية، قائمة أفضل مدن العالم للعمل عن بعد، وسجّلت المدينة درجات عالية في عوامل المعيشة، مثل السلامة والرعاية الصحية والأنشطة الثقافية والترفيهية، فضلاً عن البنية التحتية للعمل عن بُعد.

وخصّت التصنيفات مدينة ملبورن كواحدة ضمن 10 مدن في تقدم تأشيرة “الرحالة الرقمي” – وهي تأشيرة محددة أو وثيقة معادلة تسمح للعاملين لحسابهم الخاص والأجانب بدخول البلاد والعمل فيها عن بعد. أما المدن الأخرى فكانت: زغرب وبراغ ولشبونة وريكيافيك وتالين وأثينا وسيدني ودبي ومكسيكو سيتي.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Nestpick، عمر كوكوكدير، إنّ جائحة كورونا دفعت الكثير من الناس إلى إعادة تقييم أولوياتهم الشخصية، وكشفت عن فوائد مرونة العمل عن بُعد، وأثارت السؤال: هل من الممكن حقاً العمل من أي مكان؟

وأشار كوكوكديري أيضاً إلى أنّ الوباء تسبب في مغادرة أصحاب الدخل المرتفع “المدن التي تركز على الأعمال التجارية للعيش في أماكن تقدم أنماط حياة يومية أفضل، آخذين معهم قوتهم الشرائية”.

وفي ما يلي ترتيب المدن الأفضل في العالم بنظام العمل عن بعد

ملبورن، أستراليا
2- دبي، الامارات العربية المتحدة
3- سيدني، أستراليا
4- تالين، إستونيا
5- لندن، المملكة المتحدة.
6- طوكيو، اليابان
7- سنغافورة
8- غلاسكو، المملكة المتحدة
9- مونتريال كندا
10- برلين، ألمانيا

أحوال

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى