انتخابات

“الكتلة الوطنية” تستهدف إرث إده الانتخابي في جبيل

إعلانات

في إطار الاستعدادات للاستحقاق النيابي المرتقب ربيع 2021، يسعى حزب “الكتلة الوطنية” بعد إعادة إطلاقه بنسخته الجديدة مع الأمين العام لحزب “الكتلة الوطنيّة اللبنانيّة” بيار عيسى الى إستنهاض القواعد التاريخية للحزب زمن آل اده وخصوصاً في معقلهم بلاد جبيل.

وفي هذا الاطار، أفاد مصدر مطلع موقعنا ان “الحزب” يتجه الى ترشيح ابن عمشيت الدكتور عيسى عيسى المتحدّر من عائلة كتلاوية للانتخابات النيابية المقبلة، وهو مهّد لذلك بتعيينه منسّقاً للجنة الأطبّاء خلال إطلاق قطاعي النقابات والانتشار في “الكتلة” منذ أسبوعين.

كما أشار المصدر الى ان “الكتلة” إستفادت من الانتخابات الاخيرة في نقابة المهندسين في بيروت كفرصة للتواصل مع المهندسين من أصول كتلوي في مختلف قرى بلاد جبيل، والاستفادة من ذلك للاحتكاك بعائلاتهم وإستنهاض الانتماء الكتلوي لديها.

ختم المصدر: “أمام الكتلة أكثر من تحد أوله إعادة مناصريها في زمن العميد إده الى الحزب، خصوصاً أن بعضهم ذاب في أحزاب أخرى في مقدمتهم “التيار الوطني الحر”. أما التحدي الاهم في كيفية الجمع بين الهوية التاريخية لكتلة إميل إده وهوية الحزب اليوم مع بيار عيسى في ظل حراك 17 تشرين”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: