انتخابات

ثلاث أخبار انتخابية تشغل مدينة زحلة

إعلانات

كعادته ينشغل قضاء زحلة بوقت مبكر جداً بالأخبار الانتخابية رغم أنّ المشهد الانتخابي غالباً ما لا يتّضح في هذا القضاء حتى إعلان اللّوائح الانتخابية. وينتشر في هذه الأيام على نحو كبير ثلاثة أخبار رئيسية؛ يتحدّث أوّلها عن تودّد كبير يظهره أنصار حزب القوات اللّبنانية لرئيسة الكتلة الشعبية ميريم سكاف بعد تأكيد غالبية الأفرقاء السياسيين الآخرين أنّهم لن يكبدوا أنفسهم عناء محاولة التفاهم معها لأنّ ذلك مستحيل في ظل تقديرها لحجمها بثلاثة أو أربعة حواصل انتخابية رغم فشلها في الانتخابات الأخيرة بتأمين حاصل انتخابي واحد.

أمّا ثاني الأخبار “الزحلية” يدور حول تركيز النائب ميشال ضاهر على تحسين علاقته بجمهور تيار المستقبل، تمهيداً لإنجاز تحالف انتخابي يستند على قدرة كل منهما على تأمين حاصل انتخابي واحد؛ في حال تمكنت ماكينة ضاهر من تكرار ما فعلته في الانتخابات السابقة.

أمّا ثالث الأخبار فيشير إلى حتمية تحالف حزب الله والطشناق وآل فتوش والتيار الوطني الحر في الانتخابات المقبلة، إضافة إلى مرشحين مستقلين على الأقل ليضمنوا الحصول على الحاصل الانتخابي اللّازم للفوز بأربعة مقاعد نيابية، مع العلم أنّ حزب الله وفتوش أمّنا لوحدهما في انتخابات 2018 حاصلين انتخابيين.

 

 

 

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: