منوعات

“أمل”: المكابرة السياسية توصل البلد إلى نقطة اللاعودة

عقد المكتب السياسي لـ”حركة أمل” اجتماعه الدوري برئاسة جميل حايك وحضور الأعضاء، حيث ناقش المجتمعون الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وبعد الإجتماع، صدر البيان الآتي:

“اعتبر المكتب السياسي لـ”حركة أمل” أن البلد يكاد يصل إلى نقطة اللاعودة، مع استمرار المراوحة والمكابرة السياسية التي تعطّل تشكيل حكومة مبنية على مبادرة دولة الرئيس نبيه بري المطروحة للحل، في الوقت الذي يجوع فيه المواطن ويتجرع كأس الذل للحصول على احتياجاته الأساسية، ما يهدّد بانفجار الأمن الاجتماعي في ظلّ غياب المعالجات الاقتصادية والمالية والاجتماعية والصحيّة، وعدم وضع حلول للأزمات المتوالدة من بعضها البعض، والتي يتعاطى معها المسؤولون من باب رفع العتب بدلاً من طرح خطط أساسية تكون بوابة الخروج من الأزمة والاتجاه إلى رفع المعاناة عن اللبنانيين”.

هذا وذكّر المكتب السياسي للحركة باعتصام “الإمام موسى الصدر الذي كان صرخة في برية الوطن للمطالبة بحقوق الناس ومخاطبة العقل اللبناني والضمير والوجدان، خصوصاً أن الوضع الحالي الذي تجاوز كل الخطوط الحمر يستوجب أقله إدارة الاختلاف بين الاطراف السياسية لمنع “المافيات المتحورة” والاحتكار في المحروقات والدواء والغذاء، من إستغلال وجع الناس وزيادة الجشع والربحية بانتظار ارتفاع سعر صرف الدولار، بدلاً من العودة إلى الضمائر الوطنية والانسانية والمساهمة في التخفيف عن المواطن، أقلّه في المواد الاساسية”.

وتابع البيان: “إن التعبير عن وجع الناس بالنزول إلى الشارع، يجب ألا يتسبب بمزيد من التعطيل بقطع الطرق وزيادة أزمات المواطنين، حيث لم يعد مجدياً التفرج على انهيار البلد وضياعه وفلتان أمنه وإستقراره وسلمه الأهلي، بل المطلوب التحرك الفوري والعمل الجدي لمنع الارتطام الكبير الذي سيودي بالجميع إلى هاوية لا قرار لها”.

من هنا، دعت “أمل” إلى الكف عن المهاترات والمعارك الوهمية وبيانات تحويل الأنظار عن المشكلة الأساسية المتمثلة بتعطيل كل الحلول ومحاولة ابتكار بدائل غير دستورية لا يمكن أن تنقذ الوطن، والمطلوب في ظل تعطيل السلطة السياسية دعوة الكتل النيابية للإسراع بإقرار القوانين المتعلقة بحياة الناس ومعيشتهم، لا سيما البطاقة التمويلية.

وختم المكتب السياسي لـ”حركة أمل” بيانه بالإشارة إلى أن “حملات التحريض الاسرائيلية المبرمجة تستهدف توهين الموقف الفلسطيني الذي تجلّت وحدته في المواجهة على كامل الأراضي الفلسطينية ضد القمع والإرهاب الإسرائيلي المنظّم، ومحاولة فرض حلول وصيغ لا تتوافق مع تطلعات الشعب الفلسطيني وآماله”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى