منوعات

أميركا وفرنسا تتوعّدان السلطة اللبنانية

قال وزير الخارجية الفرنسي، جان – إيف لودريان الجمعة، إنّ فرنسا والولايات المتحدة اتفقتا على العمل سوياً للضغط على  المسؤولين عن الأزمة السياسية والاقتصادية التي تعصف بلبنان.

وقال وزير الخارجية جان إيف لودريان في مؤتمر صحفي مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكين في باريس: “قررنا العمل معاً للضغط على المسؤولين. نعرف من هم”. وأضاف بلينكين، “نحن بحاجة لرؤية قيادة حقيقية في بيروت”.

وهاجم وزير الخارجية الفرنسي عجز المسؤولين اللبنانيين عن مواجهة أصغر تحد أو إحراز أي تقدم” للجم الأزمة. وعبر عن “اغتباطه” لأنّ لباريس وواشنطن “المقاربة نفسها” إزاء الوضع اللبناني.

وأعلن بلينكن أنّ باريس وواشنطن “تعملان معاً من أجل مواجهة أزمة الحوكمة في لبنان”، وأشار إلى أن الشعب اللبناني “يطالب منذ عام ونصف العام بالشفافية وبالمساءلة، ووضع حد للفساد المستديم”، مشيراً إلى أن فرنسا والأسرة الدولية مستعدتان لمساعدة لبنان “شرط أن ينخرط في عملية تغيير حقيقية”.

 

أحوال

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى