رياضة

سيرخيو راموس يخرج “باكيًا” من الباب العريض للملكي

إعلانات

لم يتمالك “سيرخيو راموس” نفسه عندما أراد وداع كل عشاق “ريال مدريد” والإدارة التي عاملته كالطفل المدلّل طيلة 15 عامًا، بل أجهش بالبكاء في المؤتمر الصحافي الوداعي في مقر النادي.

15 عامًا قضاها راموس في ريال مدريد، لعب خلالها 671 مباراة؛ وعلى الرغم من كونه مدافعًا، إلا أنه دخل نادي المئة بتسجيله 101 هدفًا، كما تُوّج مع الفريق بـ22 بطولة منوّعة.

وكان نادي “ريال مدريد” أعلن أن مدافعه الدولي وقائده “سيرخيو راموس” سيغادر صفوفه بعدما أمضى 15 موسماً في الدفاع عن ألوان النادي الملكي.

وُيعتبر راموس (35 عاماً) الذي ينتهي عقده مع ريال في 30 حزيران/يونيو الحالي، أيقونة النادي الملكي منذ أن انضم إليه عام 2005، وقاده لإحراز لقب “مسابقة دوري أبطال أوروبا” أربع مرات، ولقب “الدوري المحلّي” 5 مرات.

وأفاد بيان ريال مدريد: “لقد اتخذ القرار وحاول المدرب الإيطالي “كارلو أنشيلوتي” اقناعه، ولكن راموس أراد شيئا جديداً”. وبذلك أنهى بيان ريال تكهنات أشهر عدة حول مستقبل قائده وإمكانية تجديد عقده، إذ ذكرت وسائل إعلام محلية أن نادي العاصمة اقترح التجديد لمدة عام إضافي مع تقليص راتبه بنسبة 10 في المئة، فيما كان المدافع يرغب بالتجديد لمدة عامين، ولم يتم الإعلان عن الوجهة المستقبلية لراموس في البيان.

حياته ومسيرته

وُلد في كاماس في إشبيلية، وبدأ  مسيرته الكروية مع نادي إشبيلية حين شارك معه من خلال أكاديمية الشباب للنادي جنبًا إلى جنب مع “خيسوس نافاس” و”أنطونيو بويرتا”.

لعب للمرة الأولى مع الفريق الأول في الدوري في الأول من شباط/فبراير 2004، بعد دخوله بديلًا في الدقيقة 64 لـ”فرانسيسكو غيلاردو”، ويومها خسر فريقه أمام “ديبورتيفو” بهدف.

في صيف عام 2005، انتقل راموس إلى ريال مدريد مقابل 27 مليون يورو، وهو رقم قياسي بالنسبة لمدافع إسباني آنذاك، وكان اللاعب الإسباني الوحيد الذي تم التعاقد معه خلال الفترة الأولى للرئيس الجديد آنذاك “فلورنتينو بيريز”.

تم إعطاء راموس القميص رقم 4، الذي كان يرتديه سابقاً “فرناندو هييرو”. وفي السادس من كانون الأول/ديسمبر 2005، سجل هدفه الأول مع “الملكي” في مباراة ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا أمام “أولمبياكوس” اليوناني، ويومها خسر “الميرينغي” 1-2.

الوجهة المقبلة “خارجية”

أفادت تقارير صحفية إيطالية بأن نادي روما قدم عرضًا رسميًا للإسباني راموس، للتعاقد معه هذا الصيف. وبحسب شبكة “سبورت ميدياست” الإيطالية، فقد عرض روما على راموس 7.5 مليون يورو راتبًا سنويًا، لكن اللاعب طلب بعض الوقت للنظر في العرض، وأضاف التقرير أن راموس على رادار العديد من الأندية الأوروبية مثل باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، “لكن روما هو أول فريق يتقدم إليه بعرض رسمي”. ولكن يبدو أن راموس في طريقه للعب مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

جسد مليء بالوشوم

وشم راموس جسده ورقبته بأكثر من 42 وشمًا، بينها رسوم دينية ونجمة داود تكريمًا لجدته نينا التي أعطت قلادة من نفس التصميم لأمه. بالإضافة إلى ذلك، لديه وشم حيوانات للأسد والذئب وصائد الأحلام وخريطة إسبانيا وكأس العالم وكأس دوري أبطال أوروبا وأفراد عائلته وغيرهم الكثير، ولا يزال يبحث عن أشياء ومواضيع أخرى يوشم جسده بها.

سامر الحلبي

اظهر المزيد

سامر الحلبي

صحافي لبناني يختص بالشأن الرياضي. عمل في العديد من الصحف والقنوات اللبنانية والعربية وفي موقع "الجزيرة الرياضية" في قطر، ومسؤولاً للقسم الرياضي في جريدتي "الصوت" و"الصباح" الكويتيتين، ومراسلاً لمجلة "دون بالون" الإسبانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: