رياضة

كوبا أميركا: الأرجنتين وتشيلي إلى ربع النهائي

حجزت كل من الأرجنتين وتشيلي، الاثنين، مقعديهما في ربع نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بفوز الأولى على الباراغواي 1-0، وتعادل الثانية مع الأوروغواي 1-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وبالتالي، سجلت الأرجنتين فوزها الثاني في ثلاث مباريات بهدف أليخاندرو “بابو” غوميس في الدقيقة التاسعة من مباراة باهتة أُقيمت في العاصمة البرازيلية.

ووضع هذا الفوز رفاق “ليونيل ميسي” في صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، ما يكفي لتأمين مكانهم في المرحلة المقبلة من البطولة التي تُقام خلف أبواب مغلقة في البرازيل المتضرّرة بشدّة من تفشي جائحة كورونا.

وكانت المباراة أيضاً بمثابة إنجاز شخصي لميسي، الذي عادل الرقم القياسي لـ”خافيير ماسكيرانو” في عدد المباريات التي خاضها مع الأرجنتين (147). من جهتها، باتت الباراغواي في المركز الثالث مع ثلاث نقاط من مباراتين، ولا تزال أمامها فرصة للتأهل نظرياً إلى ربع النهائي.

تشيلي تحجز مقعدها

بدورها، حجزت تشيلي مقعداً لها في ربع نهائي البطولة القارية، بعد تعادلها مع الأوروغواي 1-1.

وافتتح المهاجم المخضرم “إدواردو فارغاس” التسجيل لتشيلي في الدقيقة 26، قبل أن يدرك منتخب الأوروغواي التعادل في الدقيقة 66 عن طريق لاعب مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني “لويس سواريس”.

وبهذا التعادل، حصدت تشيلي نقطتها الخامسة من ثلاث مباريات في المركز الثاني، وضمنت مكاناً لها في الأدوار الإقصائية. أما الأوروغواي، فبقيت في المركز الرابع بنقطة واحدة من مباراتين، عقب هزيمتها الافتتاحية أمام الأرجنتين بهدف نظيف.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى