رياضة

“يورو 2020”: فرنسا تحسم “القمة العالمية” على حساب ألمانيا

حسمت “فرنسا” بطلة العالم 2018 “القمة العالمية” مع “المانيا” بطلة العالم 2014، بهدف وحيد سجله المدافع الألماني “ماتس هومليز” خطأ في مرماه، على “استاد أليانز أرينا” في ميونيخ، باختتام الجولة الأولى للمجموعة السادسة “مجموعة الموت”، لتذهب صدارتها الى “البرتغال” الفائزة على “المجر” بفارق الأهداف عن “فرنسا”.

تقاسم المنتخبان السيطرة في الربع الأول، وبعده كانت فرنسا أفضل ووجهت أول انذار عندما سدد “كيليلان مبابي” كرة قوية أبعدها الحارس “مانويل نوير” الى ركنية بصعوبة (16)، وبعد 4 دقائق شنّ الفرنسيون هجمة سريعة ووصلت الكرة الى “لوكاس هرنانديز” في الجهة اليمنى ولعبها عرضية حاول المدافع الألماني “ماتس هوميلز” ابعادها برأسه لكنه أودعها خطأ في مرماه على “يمين نوير”، ولم يشهد الوقت المتبقي أي خطورة لينتهي الشوط بالهدف الفرنسي الوحيد.

وفي الشوط الثاني، بدأ الألمان الهجوم بسرعة لادراك التعادل لكنهم فشلوا بذلك، وبعد منتصف الشوط استعاد الفرنسيون زمام المبادرة وكانوا الأفضل فنجح مبابي بارهاق الدفاع الألماني وسنحت له بعض الفرص لكنه لم ينجح بترجمتها الى أهداف، والغى له الحكم هدفا رائعاً بتمريرة من “كريم بنزيما” بداعي التسلل (85).

ترتيب المجموعة السادسة:

1ـ البرتغال، 3.

فرنسا، 3.

ألمانيا، صفر.

المجر، صفر.

الجولة الثانية تنطلق غداً

تنطلق غدًا الأربعاء الجولة الثانية من دور المجموعات بثلاث مباريات، كالتالي:

ـ تركيا × ويلز في باكو (المجموعة الأولى).

ـ إيطاليا × سويسرا  في  روما (المجموعة الأولى).

ـ الدانمارك × بلجيكا في كوبنهاغن (المجموعة الثانية).

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى