رياضة

“يورو 2020”: رونالدو يقود البرتغال إلى الفوز على المجر بثلاثية نظيفة ويحقق 3 أرقام جديدة

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو “البرتغال” إلى فوز كبير على “المجر” بثلاثية نظيفة كان نصيبه منها إثنان، الى تحقيق 3 أرقام قياسية شخصية له في المباراة التي انتهت قبل قليل على “استاد بوشكاش” في العاصمة المجرية بودابست، وهي في المجموعة السادسة الملقبة بـ”مجموعة الموت”، أمام 67 ألف متفرج، وهو أكبر عدد حتى الآن بعدما سمحت السلطات المجرية بملء السعة الكاملة للملعب شرط ان يقدم الجهور شهادات اختبار سلبية لـ”كورونا”.

سيطرت البرتغال على معظم فترات الشوط الأول وقام لاعبوها بخمس محاولات للتسجيل، لكنهم لم يوفقوا نتيجة التكتل الدفاعي المجري داخل منطقته والذي نجح الى حد كبير بمنع رونالدو من التحرك بسهولة، والذي لم تسنح له سوى فرصة واحدة في أواخر الشوط لكنه سدد الكرة بالعلالي.

بالمقابل، لم يقم المجريون سوى بمحاولة واحدة باتجاه المرمى المجري، لم تسفر عن أي شىء.

في الشوط الثاني، بدأ اللعب سريعاً من الطرفين مع أقلية برتغالية دون أي نتيجة، وجاءت أول فرصة خطرة للبرتغال في الدقيقة الـ 67 عندما سدد “برونو فرنانديز” كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس المجري ببراعة.

في الدقائق الثمان الأخيرة انقلب المشهد رأساً على عقب، حيث سجل “رافاييل غوريرو” الهدف الأول (84)، تلاه رونالدو بتسجيل هدفين، الأول من ركلة جزاء (84) والثاني بعدما تلاعب بالدفاع وانفرد بالمرمى وأودع الكرة على يمين الحارس (90 + 2).

الأرقام الجديدة لرونالدو

أضاف رونالدو الى سجله الحافل 3 أرقام قياسية جديدة في مباراة اليوم، الأول انفراده بصدارة هدافي الـ”يورو” بعـ 11 هدفاً، بعدما فكّ الشراكة مع الفرنسي “ميشال بلاتيني” (9)، والثاني هو اول لاعب في تاريخ الـ”يورو” يشارك في خمس نسخ متتالية (2004، 2008، 2012، 2016 و 2020)، كذلك أصبح أكثر لاعب مشاركة في البطولات الكبرى بـ 39 مباراة.

وتنطلق عند العاشرة مساء “القمة العالمية” بين “المانيا” و”فرنسا” على “استاد أليانز أرينا” في مدينة ميونيخ الألمانية.

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى