رياضة

“يورو 2020”: ليفاندوفسكي يهدي “سلوفاكيا” الفوز على “بولندا”

إعلانات

تغلّبت “سلوفاكيا” على “بولندا” (2 ـ 1) في المباراة التي انتهت قبل قليل على “استاد بطرسبورغ” في مدينة “بطرسبورغ” الروسية، بافتتاح الجولة الأولى للمجموعة الخامسة لـ”يورو 2020″.

سيطرت “بولندا” على الشوط الأول بنسبة 60 مقابل 40، بقيادة مهاجم “بايرن ميونيخ”، روبرت ليفاندوفسكي، أفضل هدافي العالم في الموسمين الأخيرين، لكنه فشل مع رفاقه بدك مرمى “سلوفاكيا”.

وشهدت الدقيقة الـ 18 تحولاً في مجرى المباراة عندما تلاعب الجناح الأيسر بمدافعين سلوفاكيين اثنيين، وتخطاهما مسدداً كرة قوية صدها القائم الأيمن وارتدت  منه الى رأس حارس المرمى “فويتشيك تشيزني” الذي حولها هدفاً خطأ في مرماه، في حالة فريدة من نوعها في تاريخ الـ”يورو”.

بدأ البولنديون الشوط الثاني  بهجمة سريعة ومرر “ماتشي ريبوس” كرة عرضية الى “كارول لينيتي الذي سددها مباشرة قوية على يسار الحارس محرزاً هدف التعادل (46).

ومع تواصل سيطرتها، تلقت “بولندا” ضربة موجعة بطرد لاعب الوسط “غجيغوش كريتسوفياك” لنيله الإنذار الثاني، لتُكمل المباراة بعشرة لاعبين، ما دفع بالـسلوفاكيين الى استغلال ذلك عبر الضغط هجومياً وليسجلوا هدف التقدم في الدقيقة الـ 69 من كرة صاروخية سددها “ميلان سكرينيار من على حدود منطقة الجزاء الداخلية وأسكنها الشباك على يمين الحارس، لينجحوا بعدها في الحفاظ على الفوز الثمين حتى صافرة النهاية.

وتقام عند العاشرة مساء اليوم مباراة في المجموعة ذاتها بين “إسبانيا” و”السويد” على “استاد لا كارتوخا في مدينة أشبيلية الأسبانية.

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: