صحة

مداهمات جديدة لمستودعات أدوية ووزير الصحة يطمئن: بدء انفراج أزمة الدواء

نفذ مفتشو وزارة الصحة العامة مساء اليوم مداهمة لمستودع MACROMED للأدوية في منطقة عين المريسة حيث تم ضبط كمية كبيرة من الأدوية المدعومة المخزّنة. وتأتي الخطوة في إطار عمليات الدهم المستمرة، التي تنفذها الوزارة.

وأشار البيان الصادر في هذا الإطار إلى أن “بناء على اتصال إدعى وجود مستودع مخالف في الحمراء، تم التقصي الميداني وتبين للمفتشين أن الإتصال كاذب ومن شأنه تبديد الجهود”.

وستواصل فرق الوزارة عملها في تتبع حركة الأدوية ودهم المستودعات التي يظهر برنامج MEDI-TRACK التابع للوزارة أنها قد تكون مخالفة، على أن يؤازر مفتشو الوزارة مفتشي نقابة الصيادلة في جولاتهم الرقابية على الصيدليات.

وكان وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حمد حسن، قد أعلن بدء انفراج أزمة الدواء، داعيا الشركات المستوردة إلى “البدء بصرف الدواء المحجوب وشحن المقطوع بدءا من اليوم”.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الصحة في بيان إنه “بعد متابعة حثيثة، بالتزامن مع عمليات الدهم التي يقوم بها التفتيش الوزاري،انفرجت الأمور مركزيا، وتبلغ الوزير حسن أمس بدء مصرف لبنان منح الأذونات المتراكمة والمصادقة من الوزارة منذ فترة وعددها 1800 فاتورة”.

وأضاف: “تطلب الوزارة من الشركات المستوردة البدء بصرف الدواء المحجوب وشحن المقطوع بدءا من اليوم وستكون مستودعات الوكلاء المستوردين، بالاضافة إلى مستودعات الأدوية العامة تحت الرقابة والتتبع الإلكتروني والميداني بمؤازرة من التفتيش الوزاري والأجهزة الرقابية المختصة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى