مجتمع

مولوي: قرار إعفاء العراقيين من تأشيرة الدخول إلى لبنان أصبح نافذاً

أوضحت وزارة الداخلية قرارها بشأن إعفاء تأشيرة الدخول للعراقيين ومنحهم الاقامة لثلاثة أشهر مجاناً، مشيرةً إلى أن القرارة اصبح نافذاً.

وقال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي في تصريح لـ”العراقية الاخبارية”: “الحكومة اللبنانية كانت في السابق تعفي بعض الدول العربية والأوروبية من التأشيرة وكان العراق مستثنى من ذلك، أمّا اليوم فأصبح للمواطن العراقي الدخول إلى لبنان دون تأشيرة بموجب جواز السفر ويتم إعطاءه إقامة لمدة شهر قابلة للتجديد لمدة ثلاثة أشهر مجانًا”.

وأضاف ان “الحكومة اللبنانية تحرص على إقامة علاقات جيدة مع كافة الدول الصديقة وهذا القرار هو نتيجة ما رأيناه مناسبا لوجوب تطوير هذه العلاقات”، مشيراً الى أن “هناك معاملة بالمثل بيننا وبين العراق”.

وأوضح أن “الحكومة اللبنانية أرادت تطوير العلاقات بهذا الاتجاه مع الجمهورية العراقية”، مؤكداً أن “القرار أصبح نافذاً وقمنا بإبلاغه للأمن العام لتنفيذه”.

وقررت الحكومة اللبنانية، أول أمس السبت، إعفاء العراقيين من الحصول على تأشيرة دخول إلى لبنان.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى