رياضة

“يورو 2020”: إيطاليا تعزّز هيمنتها على تركيا بثلاثية نظيفة

ثلاث مباريات اليوم: ويلز × سويسرا - الدانمارك × فنلندا - بلجيكا × روسيا

إعلانات

عزّزت إيطاليا هيمنتها على تركيا في تاريخ مواجهاتهما الـ 11 في مختلف المسابقات، ورفعت رصيدها إلى 8 انتصارات وثلاثة تعادلات، بعدما تغلبت عليها بثلاثية نظيفة في المباراة الافتتاحية لـيورو 2020″، التي أُجريت ليل أمس في “استاد أولمبيكو” في العاصمة روما، أمام 16 ألف متفرج فقط بسبب جائحة “كورونا”.

كذلك، رفع المدرب “روبرتو مانشيني” رصيده إلى 28 مباراة بلا أي خسارة منذ توليه قيادته في العام 2018، موجهاً رسالة قوية إلى المنتخبات المشاركة في البطولة، كما أنه سيكون منافساً شرساً على اللقب.

وشهد الشوط الأول تقارباً في الآداء بين المنتخبين، مع كثافة دفاعية لـ“التركي، لكن الشوط الثاني كان مغايراً، حيث بدأ “الإيطالي” بقوة ونجح بافتتاح التسجيل عبر المدافع التركي “ميريح ديميريل” الذي أودع الكرة خطأ في مرماه في الدقيقة الـ 53، ما أفسح المجال أمام الإيطاليين بمواصلة الضغط الذي أسفر عن هدف ثانٍ لـ “شيرو إيموبيلي” (66)، أتبعه “لورنزو إنسيني” بالثالث.

إيموبيلي يسجل الهدف الثاني

مانشيني: الصبر مفتاح الفوز

بعد المباراة، أكد مانشيني أن الصبر مفتاح الفوز بعدما واجه لاعبوه دفاعاً تركياً قوياً، وقال: واجهنا العديد من الفرق، لقد دافع  الأتراك بكثافة ومنحونا القليل من المساحة، ما جعل التسجيل صعبًا”، مضيفاً: “تحلى اللاعبون بالصبر. انتظرنا وواصلنا اللعب وحاولنا تسجيل هدف، وعندما نجحنا في ذلك قدم اللاعبون أداء رائعًا“.

فرحة الفوز

ووضع الفوز إيطاليا في موقف قوي في المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا سويسرا وويلز، لكن مانشيني ضحك عندما تلقى سؤالًا بشأن ما إذا كان منتخب بلاده بين المرشحين للفوز بالبطولة، وقال: “قدمنا أداء جيدًا. كان من المهم أن نبدأ البطولة بقوة، وأعتقد أننا أرضينا الجميع، سواء الجماهير أو كل الإيطاليين الذين شاهدوا المباراة. لكن لا تزال هناك ست مباريات قبل التأهل للنهائي، والكثير من المنتخبات الجيدة“.

ثلاث مباريات اليوم

تُقام اليوم 3 مباريات، كالتالي:

ـ ويلز × سويسرا في باكو (المجموعة الأولى).

– الدانمارك × فنلندا في كوبنهاغن (المجموعة الثانية).

ـ بلجيكا × روسيا في سان بطرسبورغ (المجموعة الثانية).

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: