منوعات

قاووق: أميركا وأدواتها هم الذين يعمّقون الأزمات

أكد عضو المجلس المركزي في ​حزب الله​ ​الشيخ نبيل قاووق​ أن ​أميركا​ وأدواتها في لبنان والمنطقة هم الذين يعمّقون الأزمات في لبنان، ويزيدون معاناة ​اللبنانيين​، ويضغطون على الكثير من الدول لحجب المساعدات عن لبنان، وعليه، فإنهم يفاقمون الأزمات لتوظيفها سياسياً وانتخابياً.

وخلال احتفال تكريمي في حسينية بلدة طيرحرفا الجنوبية، شدد قاووق على أن ال​سياسة​ الأميركية كانت دائماً ولا تزال لمصلحة إسرائيل على حساب حقوق لبنان.

وأكد أن قرار حزب الله وحلفائه هو العمل على إجراء ​الإنتخابات النيابية​ القادمة، وأن الذي يسمم أجواء الإنتخابات ويهدد نزاهتها، هو حجم التدخلات الأميركية والسعودية، ولذلك نطالبهم بوقف التدخلات في الشؤون اللبنانية الداخلية. وقال: “إن ما يسعون إليه عبر الإنتخابات هو تحقيق ما عجزوا عنه بالحروب والضغوط والعقوبات، وعليه، فإن لبنان لن يكون ساحة مستباحة للأهداف الإسرائيلية التي يسوّق لها الأميركيون”.

ورأى الشيخ قاووق أن الأميركيين قادرون على تمويل الحملات الإنتخابية وضخ الرشى في كل اتجاه والتحريض واستحداث الفتن، ولكنهم أعجز من أن يغيروا هوية لبنان المقاومة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى