منوعات

نقابة عمال المخابز: “الاقتصاد” تجاوزت كل الخطوط الحمراء

دعت نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان، المعنيين وبخاصة وزارة الطاقة إلى تأمين مادة المازوت للأفران كافة وعلى السعر الرسمي، من أجل استمرار العمل وتأمين مادة الخبز لجميع المواطنين.

هذا ودعت النقابة أيضًا إلى مؤتمر صحافي يعقده النقيب شحادة المصري لشرح أسباب إرتفاع سعر ربطة الخبز، عند الثانية عشرة ظهر الثلاثاء المقبل في مركز الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين – الكولا وطى المصيطبة.

وفي بيان، قالت النقابة إنه “بين الحين والآخر، يفاجئنا وزير الاقتصاد والتجارة برفع سعر ربطة الخبز بالاتفاق والتضامن مع أصحاب الأفران، وليس غريبًا ما يصدر عن الوزارة، وهذا ما حذّرنا منه منذ سنة برفع سعر ربطة الخبز أو إنقاص الوزن دون أي وجه حق إلا من خلال لجنة من ذوي الخبرة والكفاءة”.

وأضافت: “للمرة السادسة يتعرض رغيف خبز الفقراء لرفع السعر وإنقاص الوزن، وما صدر بالأمس عن وزارة الاقتصاد والتجارة بتسعير ربطة الخبز 3750 ليرة لبنانية و4000 ليرة بالمحال والسوبرماركت، وتشكيل لجنة من ذوي الخبرة والكفاءة لدراسة ميدانية على أرض الواقع وبكل شفافية يتمثل فيها كل من له علاقة بصناعة الخبز، وقد تجاوزت وزارة الاقتصاد والتجارة وأصحاب الأفران كل الخطوط الحمراء”.

من هنا، لفتت النقابة في بيانها إلى أن “الحد الأدنى للأجور هو 675 ألف ليرة، أي ما يوازي 38 دولارًا في هذه الظروف الصعبة والأزمة الاقتصادية المتفاقمة وارتفاع نسبة البطالة والعاطلين عن العمل”، سائلة “ألا يكفي الارتفاع الجنوني للمواد الغذائية والفواكه والخضار وفقدان الأدوية من الصيدليات وطوابير الذل أمام المحطات؟”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى