fbpx
صحة

جرعتان من “سينوفارم” لا تكفيان… هذا ما حصل في الإمارات

إعلانات

لقأعلنت وزارة الصحة بالإمارات أنها أتاحت للمطعمين بلقاح “سينوفارم” الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد، الحصول على لقاح “فايزر-بيونتيك”، بعد مرور 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية من اللقاح الأول، بهدف تعزيز الجهاز المناعي في مواجهة المرض.
وقال الدكتور حسين الرند وكيل وزارة الصحة إن الوزارة أتاحت خيارين أمام الحاصلين على لقاح سينوفارم، الأول يتمثل في الحصول على الجرعة الثالثة التنشيطية من نفس اللقاح، والثاني إمكانية الحصول على جرعتين من لقاح فايزر-بيونتيك.
وأضاف الرند في تصريحات للصحافيين أمس السبت أن الهدف من الحصول على الجرعة الثالثة التنشيطية من لقاح سينوفارم، تعزيز الجهاز المناعي لدى أصحاب الأمراض المزمنة ومن يعانون من أمراض تسبب ضعف المناعة، مشيرا إلى أن الحصول على لقاح فايزر بعد مرور 6 أشهر من الجرعة الثانية من سينوفارم آمن.

يذكر أنّ منظمة الصحة العالمية حذّرت من خلط اللقاحات لما قد يسببه من آثار جانبية، كما حذرت أكثر من دراسة من خلط اللقاحات، في حين رأى علماء أنّ الخلط آمن، ما يعيدنا إلى تضارب المعلومات الذي يشوب الدراسات العلمية منذ بدء الجائحة.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: