مجتمع

‏توضيح من الأمن العام بعد البيان بشأن بالسماح لزوار العتبات المقدسة في ‎العراق بتجديد جوازات السفر

أكد مصدر مسؤول في الأمن العام أنّه مع أزمة جوازات السفر التي بدأ يعاني منها لبنان منذ سنتين تقريباً، جرت اتصالات مع المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO كون لبنان عضواً فيها، من أجل البحث في إمكانية تجديد الجوزات التي انتهت مدتها يدويا، ولكن هذه المنظمة لم توافق باعتبار أن الأمر يتعارض مع القواعد الدولية وقواعد تنظيم جوازات السفر البيومترية وانتقال الاشخاص بين الدول.

وتوضيحاً للبيان الصادر اليوم عن الأمن العام، كشف المصدر أن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الذي زار العراق، حصل، وبشكلٍ إستثنائي، على موافقة من رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي على إدخال لبنانيين إلى العراق بجوازات سفر مجددة يدويا تستخدم فقط لمرة واحدة من أجل زيارة الأماكن المقدسة حصرا في العراق ولا يمكن استخدامها للسياحة أو العمل أو للسفر إلى بلدان أخرى.

هذا الإجراء وفّر على الأمن العام استعمال جوازات سفر جديدة ليتمكن من منحها إلى اللبنانيين مقدمي طلبات جوازات السفر، وذلك بعدما رفض اللواء ابراهيم تخصيص جوازات سفر للراغبين بهذه الزيارات.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى