fbpx
سياسة

جلسة للجان المشتركة في المجلس النيابي.. وهذا ما تمّ إقراره

إعلانات

عقدت لجان “المال والموازنة، الإدارة والعدل، الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، الزراعة والسياحة”، جلسة مشتركة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة نائب رئيس المجلس النيابي إيلي الفرزلي، وحضور عدد من النواب وممثلين عن الوزارات المعنية.

وبحثت اللجان في مشروع القانون الرامي إلى إنشاء نقابة إلزامية للنفسانيين في لبنان، وتم اعطاء اللجنة المصغرة بهذا الخصوص مهلة إضافية لاستكمال درس المشروع مع وزارة العدل.

أما بالنسبة لاقتراح القانون الرامي إلى تسوية الاوضاع المالية والضريبية للمصانع والمزارع والمطاعم والفنادق خلال الفترة الاستثنائية التي تعيشها البلاد، وتحفيزها على الصمود والاستمرار (تشرين الاول 2019 – كانون الاول 2020)، فشُكلت لجنة فرعية برئاسة النائبة عناية عز الدين لدرس اقتراح القانون، حيث تم الاتفاق على ضمّ اقتراح قانون آخر يتعلق بالموضوع نفسه لدرسه في هذه اللجنة ايضًا.

هذا وأقرت اللجان اقتراح القانون الرامي إلى حماية الأحداث المخالفين للقانون أو المعرضين للخطر، وفقًا للصيغة المعدلة في لجنة المرأة والطفل.

الصور للزميل عباس سلمان.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: