منوعات

كورونا من الصين وإلى الصين يعود… هذا ما حصل اليوم

أدّى تفشّي وباء كورونا إلى إغلاق جزئي لأحد أكثر الموانئ ازدحاماً في الصين، وهو إغلاق قد يضيف إلى التكلفة القياسية بالفعل لشحن البضائع إلى خارج الصين، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت .
وأفادت الوكالة نقلاً عن إشعار منشور على موقع التواصل الاجتماعي ” وي تشات ” بأن ميناء يانتيان في مركز التصدير والصناعة في شنتشن في جنوب الصين لن يقبل أي حاويات للتصدير حتى يوم غد الأحد ، وذكرت وسائل إعلام رسمية بأن ساحة الحاويات في الميناء أغلقت جزئياً منذ الأسبوع الماضي بعد تفشي كوفيد 19 بين موظفي الميناء وفي المجتمع الأوسع .

وأوضحت بلومبرج أن الاضطرابات ستستمر حتى الأسبوع المقبل، ومن المرجح أن تؤدي أي تأخيرات إلى زيادة الضغط على التكاليف المرتفعة بالفعل لشحن السلع من الصين، والتي ارتفعت بسبب الطلب القياسي على الصادرات، ونقص الحاويات وعوامل أخرى.

ويأتي هذا الإجراء ليزيد التساؤلات حول حقيقة الأرقام التي تنشرها الصين عن أعداد إصابات كورونا اليوميّة، والتي لا تتجاوز الـ12 إصابة كحدٍ أقصى بحسب الأرقام الرسميّة، في حين يشكك خبراء بالأرقام ويرى أنّها أكثر بكثير، خصوصاً مع انتشار سلالات كورونا الجديدة في البلاد الآسيويّة جارة الصين.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: