رياضة

كأس الاتحاد الآسيوي: سقوط “الأنصار” أمام “السلط” بضربة جزاء “ظالمة”

عاد نادي السلط الأردني للمنافسة بعد فوزه على الأنصار اللبناني 2-1 مساء اليوم الإثنين، في المباراة التي جمعتهما على استاد الملك عبد الله الثاني في عمان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2021.

وسجل محمد الداود (20) ورونالد نغاه (90 من ضربة جزاء) هدفي السلط، بينما أحرز حسن معتوق (45+2 من ضربة جزاء) هدف الأنصار.

المباراة بشكل عام شهدت سيطرة أردنية ولم يكن فريق الأنصار المتصدر في يومه وجانبه الحظ، ولكن كان بالإمكان أن يخرج الفريقان “حبايب” ويكتفيان بالتعادل حسب تصريح المدير الفني روبرت جاسبرت، لولا ضربة جزاء “ظالمة” احتسبها حكم المباراة لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة، كانت سببًا في فوز السلط.

وسُنحت للفريق الأردني أولى الفرص في الدقيقة الثانية فقط، عندما سدد زيد أبو عابد كرة قوية من الجهة اليسرى من منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى الضيقة، أبعدها حارس المرمى نزيه أسعد إلى ركلة ركنية، بينما جاءت أولى الفرص الخطرة للأنصار في الدقيقة 13 من طريق أحمد حجازي الذي استلم كرة بينية في العمق من نادر مطر، قبل أن يسددها بجوار القائم الأيمن. ونجح السلط في افتتاح النتيجة عندما أرسل أحمد سريوة كرة عرضية مُتقنة من ضربة حرة مباشرة، حولها محمد الداود برأسه إلى يسار الحارس أسعد (19).

لاعبو الأنصار لحظة دخولهم الملعب قبل انطلاق المباراة

ثم بدأ الفريق اللبناني بالخروج من مناطقه في محاولة لتعديل النتيجة، معتمداً اللعب على الأطراف خاصة من الجهة اليمنى؛ وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن الشوط الأول، نجح الأنصار في تسجيل هدف التعادل من ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض المهاجم أحمد حجازي لتدخل من الحارس معتز ياسين داخل المنطقة، نفذها حسن معتوق بنجاح (45+2).

مع بداية الشوط الثاني، فرض الفريق الأردني سيطرته وضغط على منافسه في محاولة للتقدم في النتيجة من جديد، وكان قريباً من تحقيق ذلك عندما سدد عبيدة السمرية كرة بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء، ارتدت من منتصف العارضة إلى خارج الملعب (59).

وبعد ضغط متواصل، تمكن الفريق الأردني من تسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض اللاعب التونسي البديل بلال الخفيفي للعرقلة من قبل جهاد أيوب داخل المنطقة، نفذها المهاجم الكاميروني رونالد نغاه بنجاح (90).

مركز بلاطة  – المحرق

وفي المباراة الثانية، فاز فريق مركز بلاطة الفلسطيني على المحرق البحريني 3-2 على الملعب عينه.

وكان لاعب مركز بلاطة خالد سالم نجم المباراة، بعدما سجل أهداف فريقه الثلاثة “هاتريك” في الدقائق 45+1 و55 و71، في حين أحرز محمد فارس أرناؤوط (23) ومحمد أحمدي (66) هدفي المحرق.

وستقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس المقبل، فيلتقي الأنصار مع المحرق والسلط مع مركز بلاطة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز المحرق على السلط 1-0، والأنصار على مركز بلاطة 2-0؛ ويتأهل إلى نصف نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

سامر الحلبي

سامر الحلبي

صحافي لبناني يختص بالشأن الرياضي. عمل في العديد من الصحف والقنوات اللبنانية والعربية وفي موقع "الجزيرة الرياضية" في قطر، ومسؤولاً للقسم الرياضي في جريدتي "الصوت" و"الصباح" الكويتيتين، ومراسلاً لمجلة "دون بالون" الإسبانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى