منوعات

إطلاق صواريخ من مخيم الرشيدية باتجاه فلسطين المحتلّة

الجيش يطارد أفراداً يشتبه بوقوفهم وراء العملية ولا توقيفات حتى الساعة

نفت مصادر إعلامية أن يكون الجيش اللبناني ألقى القبض على مطلق الصواريخ الأربعة من القطاع الغربي في جنوب لبنان باتجاه شمالي فلسطين المحتلة، مشيرة إلى أن الجيش يطارد أفراداً في أحد البساتين يعتقد أنهم أطلقوا الصواريخ من منطقة سهل القليلة.

وكانت مصادر ميدانية قد أفادت لـ”أحوال” أنّ مصدر الصواريخ هو مخيم الرشيدية في مدينة صور بالقرب من بلدة القليلة الجنوبية، مشيرةً إلى أنّ الصواريخ لم تتخطَّ الحدود وقد تكون انفجرت في الجو أو سقطت في مناطق غير مأهولة.

ولفتت إلى أن أحد المنظمات الفلسطينية هي المسؤولة عن إطلاقها، منوّهةً إلى أن هذا الحدث يتكرّر عندما تشتعل المواجهات العسكرية في قطاع غزة. وجزمت  المصادر أنّ لا علاقة لمنظمات لبنانية عسكرية بإطلاق الصواريخ. ومرجحت المصادر أن تكون الصواريخ التي سقطت من نوع “غراد”.

من جهته أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن “إطلاق 3 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل وسقوطها بالبحر”.

وفي وقت لاحق أفادت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي أنّ “الصواريخ التي أطلقت من لبنان سقطت في مستوطنة شلومي بالجليل ولا إصابات”.

ولاحقاً نفّذ الجيش اللّبناني انتشاراً في المنطقة وعاد الوضع إلى طبيعته.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى