رياضة

“تشيلسي” يقصي “ريال مدريد” ويلحق بـ”مانشستر سيتي” إلى نهائي اسطنبول

"مانشستر يونايتد" للتأهل رسمياً اليوم إلى نهائي "يورو ليغ"

لم يجد “تشيلسي” صعوبة بإقصاء “ريال مدريد” والتأهل على حسابه إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا “تشامبيونز ليغ”، بفوزه عليه بهدفين نظيفين للألماني “تيمو فيرنر” و”مايسون مونت” (85)، على ملعب “ستامفورد بريدج” اللندني ليل أمس، بعدما نجح بالتعادل معه (1 ـ 1) ذهاباً في مدريد.

ولحق الـ”بلوز” بمواطنه الـ”سيتيزن” إلى المباراة النهائية، وهما سيلتقيان السبت المقبل في الأسبوع الـ 35 للـ”بريميير ليغ”، في بروفة للنهائي الذي يستضيفه “استاد أتاتورك” في مدينة اسطنبول التركية يوم السبت 29 أيار الحالي، وهو ثالث نهائي إنكليزي خالص في تاريخ المسابقة، بعد الأول بين “تشيلسي” بالذات و”مانشستر يونايتد” في العام 2008، والثاني بين “ليفربول” و”وتوتنهام” عام 2019.

وبات مدرب الـ”سيتي” الألماني توماس توخيل، الأول في تاريخ المسابقة الذي يتأهل الى المباراة النهائية في موسمين متتاليين، وكانت الأولى مع “باريس سان جرمان” وخسرها أمام “بايرن ميونيخ” بهدف وحيد؛ وقال بعد المباراة: “هذا إنجاز رائع، ومبروك للفريق. كان الأمر صعباً في الشوط الأول حينما كان الاستحواذ يصب في مصلحتهم، وذلك جعلنا نُعاني. كُنا خطرين في الهجمات المُرتدة، ولكنّنا لم نفقد الرغبة أو التعطش للدفاع”، مضيفاً: “الأداء كان رائعاً في الشوط الثاني، كان بمقدورنا التسجيل في وقتٍ مُبكر لنكون آمنين”.

توخيل اول مدرب يخوض نهائيين مع فريقين مختلفين

وأنهى توخيل كلامه بالقول: “وصلنا إلى اسطنبول لكي نفعلها، ولدينا فرصة لكتابة التاريخ، سنذهب لتحقيق البطولة”، مضيفًا: “أنا محظوظ أن أحظى بتلك الفرصة، اللعب في نهائي دوري أبطال أوروبا كمدرب لموسمين متتاليين مع فريقين مختلفين”.

زيدان: لقد استحقوا التأهل

من جهته، قال مدرب “الملكي” الفرنسي، زين الدين زيدان: “يمكننا القول إنهم استحقوا الفوز، لقد حاولنا ولكنهم في النهاية استحقوا الفوز والتأهل”، مضيفًا: “لعبنا في النصف النهائي وكان لاعبونا مستعدين؛ يمكننا أن نفخر بأنفسنا، لقد حاولنا وقطعنا هذا الشوط الكبير وكنا على بعد خطوة واحدة من النهائي، تشيلسي قدم أداءً رائعًا، علينا تهنئتهم”.

وتابع “زيزو”: “كنا بحاجة إلى أن نكون أكثر قوة في خط الهجوم، لم نصنع الكثير من الفرص بينما كانت لديهم هم فرص. عمومًا أنا فخور بلاعبي فريقي؛ الآن نرتاح ونبدأ في التفكير بالدوري”.

زيدان ولقب الدوري

ورداً على سؤال حول الآداء المخيب للبلجيكي “إيدين”، أجاب زيدان بدبلوماسيته المعتادة: “على إيدين أن يلعب ويستعيد ثقته بنفسه شيئًا فشيء، عليه أن يستعيد إيدين الذي نعرفه”، منهياً: “عندما تخسر في النصف النهائي لا يمكنك أن تكون سعيدًا وهذا أمر طبيعي؛ إنها لحظة صعبة ولكن غدًا سنتدرب مرة أخرى، ونفكر بلقب الدوري الاسباني”.

الجدير بالذكر أن “ريال مدريد” يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب بالتساوي مع “برشلونة”، وبفارق نقطتين عن المتصدر “أتلتيكو مدريد” المتصدر، مع بقاء 4 مباريات لكل فريق.

“يونايتد” للتأهل رسمياً

هذا ويسعى “مانشستر يونايتد” للتأهل رسمياً إلى نهائي “يورو ليغ” عندما يحل ضيفاً على “روما”، مساء اليوم، في إياب الدور النصف النهائي.

وكان فريق “الشياطين الحمر” قد اكتسح الإيطاليين (6 ـ 2)، ذهاباً في “أولد ترافورد”، وتأهل نظرياً، اذ يحتاج “روما” إلى الفوز برباعية نظيفة وهو أمر مستبعد كلياً.

وسيواجه الـ”يونايتد” في النهائي المتأهل من بين “أرسنال” و”فيا ريال”، وكانت مباراة الذهاب بينهما قد أسفرت عن فوز الفريق الإسباني (2 ـ 1).

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى