سياسة

بو صعب بعد جلسة “الكابيتال كونترول”: تحديد الحدّ الأدنى للسحب بـ800 دولار

أعلن نائب رئيس مجلس النواب، الياس بو صعب، أنّ “الإنجاز الذي حدث اليوم هو تغيير المادة السادسة من قانون الكابيتال كونترول، بحيث أصبحت تعطي المواطن حداً أدنى للسحب يصل إلى 800 دولار، بعدما كان القانون يحدّد السقف الأعلى للسحب بألف دولار”.

ولفت، بعد اجتماع اللجان النيابية المشتركة في مجلس النواب لمتابعة درس مشروع الكابيتال كونترول، إلى أنّه “تمّ الوصول في المادة الخامسة من قانون الكابيتال كونترول إلى صيغة تؤمّن الاستقرار في سوق القطع وفقاً للسعر الفعلي للصرف”، وقال: “نحن في القانون لا نريد أن نشرّع لا صيرفة ولا غيرها”.

وأشار إلى أنّ لجنة المال والموازنة ستبدأ الأسبوع المقبل مناقشة القوانين التي تحدّد الخسائر ومصير الودائع.

وكشف أنّه “يتمّ درس وضع الضوابط على التحويلات إلى الخارج والتحويلات الكبيرة لا تتم عبر المؤسسات الصغيرة”.

من جهة أخرى، أعلن بو صعب أنّ “شركة توتال بدأت العمل الفعلي بالتنقيب عن النفط»، وقال إنّنا “بحاجة اليوم إلى قوانين تشكّل خريطة طريق من صندوق سيادي للنفط وغيرها والأهمّ هو انتخاب رئيسٍ للجمهورية للخروج من الأزمة”.

كما أسف لـ”دخول عامٍ جديد بينما هناك أمور ما زالت عالقة كالتحقيق في انفجار مرفأ بيروت، وملف الموقوفين في هذه القضية الذين أصبحوا رهائن السجون التي هم فيهاط، داعياً القضاء إلى أخذ دوره في التحقيق والإفراج عن المظلومين.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى