ميديا وفنون

مسلسل فرنسي جديد يروي قصّة “سقوط” كارلوس غصن

أعلنت شركة الإنتاج الفرنسية federation entertainment، عن مسلسلها الجديد الذي يروي مسيرة كارلوس غصن الرئيس السابق لتحالف رينو-نيسان وسقوطه.
ويحمل المسلسل اسم “الهارب” وسيؤدي دور غصن الممثل الفرنسي فرنسوا كلوزيه.
ويأتي إعلان الشركة الفرنسية، بعد ستة أشهر من الإعلان عن مشروع مماثل من قبل شراكة فرنسية سعودية.
وأوضح بيان صادر عن الشركة، أنّ هذا المسلسل المصغّر المؤلّف من ست حلقات مدة كل منها 52 دقيقة “مقتبس بتصرّف من كتاب le fugitif الذي نشرته دار ستوك عام 2020″، واصفاً إياه بأنه عمل “تشويقي” عن “الحياة المجنونة والمثيرة والمندفعة” لقطب السيارات المخلوع الذي يقيم في لبنان منذ هروبه “المذهل” من اليابان في كانون الأول/ديسمبر 2019.
ويقف وراء المسلسل المؤلف وكاتب السيناريو ستيفان أوسمون، وتولى إخراجه فريديريك جاردان، فيما يؤدي الممثل الفرنسي فرنسوا كلوزيه شخصية كارلوس غصن.
وأكد المخرج فريديريك جاردان أن المسلسل “بعيد من السيرة الذاتية البسيطة” أو من “السرد الذاتي الهادف إلى إعادة تأهيل (غصن) أو حتى الإساة إليه”، واعداً بـ “تشويق سياسي-مالي حقيقي”.
يذكر أنّ غصن سُجن في اليابان، وبعد تخليته بكفالة هرب في كانون الأول 2019 مختبئاً على الأرجح في صندوق للمعدات الصوتية، متجنباً بذلك محاكمة بتهمة الاختلاس المالي أمام القضاء الياباني.
وجدد غصن في كتاب نشره الشهر الفائت مع زوجته كارول بعنوان “معا، دائماً” اتهاماته لفرنسا واليابان وشركتي رينو ونيسان بـ”مؤامرة” ضده.
وسبق لهذه القضية أن ألهمت مسلسلاً مصغراً آخر وفيلماً وثائقياً، يتضمن كلاهما “مساهمات حصرية” من الزوجين ، أعلنت عنهما في تشرين الأول/أكتوبر الفائت شركتا إنتاج هما الفرنسية “ألف ون” و السعودية MBC.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: