طوفان الاقصى

المقاومة الفلسطينية تشتبك مع الاحتلال في غزة وتدك “تل أبيب”

استهدفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، دبابتين إسرائيليتين شمالي بيت حانون، ودبابتين أخريين غربي مدينة غزة، بقذائف “الياسين 105”.

وغربي غزة أيضاً، استهدفت كتائب القسام دبابتين إسرائيليتين بقذيفة “الياسين 105” وقذيفة “تاندوم”، وأعلنت تدمير دبابة باستخدام “الياسين 105”.

ودمّرت كتائب القسام أيضاً ناقلة جند تابعة للاحتلال الإسرائيلي غربي مدينة غزة بقذيفة “الياسين 105″، حيث احترقت بالكامل.

كذلك، استهدفت كتائب القسام 4 آليات إسرائيلية، في محور شمالي غربي مدينة غزة، بقذائف “الياسين 105″، بينما استهدفت قواتِ الاحتلال المتوغلة عند محور جنوبي غزة، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وفي شمالي بيت حانون، تمكّن مقاومو القسام من استهداف قوة إسرائيلية خاصة متحصّنة في مبنى بقذيفة “TBG”، وهي قذيفة صاروخية “فراغية”، مخصصة للتحصينات وقتل الأفراد، وتُطلق من قاذف محمول.

كما قنصت كتائب القسام جندياً إسرائيلياً شمالي بيت حانون، مصيبةً إياه إصابةً مباشرةً، بينما دكّت قواتِ الاحتلال المتوغلة شرقي جحر الديك بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وقصفت “تل أبيب” برشقة صاروخية، رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى