ميديا وفنون

لائحة فوربس لنجوم العرب الأقوى في صناعة الموسيقى

كشف موقع فوربس الشرق الأوسط عن قائمة نجوم العرب الأكثر استماعاً ونشاطاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على منصات البث ووسائل التواصل الاجتماعي، والأقوى في صناعة الموسيقى العربية لعام 2020. وحملت اللائحة عنوان “قائمة المشاهير: نجوم الموسيقى العرب 2021“. وتضمنت 50 مطرباً وفرقة موسيقية.

وتضمنت اللائحة بحسب  ترتيب الحروف الأبجدية النجوم والنجمات والفرق الموسيقية: أحلام الشامسي، أدهم نابلسي، أبيوسف، عبد المجيد عبدالله، بلطي، أصالة نصري، أنغام، عمرو دياب، الصواريخ، الشاب بلال، كارول سماحة، كايروكي، حسن شاكوش، هيفاء وهبي، إليسا، إلـ غراندي طوطو، محمود العسيلي، خالد، كاظم الساهر، حسين الجسمي، محمد عساف، مروان موسى، ماجد المهندس، مروان خوري، مصطفى حجاج، محمد رمضان، محمد منير، محمد حماقي،  ميريام فارس، ناصيف زيتون، نانسي عجرم، نجوى كرم، رامي جمال، رامي عياش، راغب علامة، عمر كمال، سيف نبيل، سعد لمجرد، راشد الماجد، رامي صبري، تامر عاشور، سولكينغ، شيرين عبد الوهاب، شارموفرز، يارا، ويجز، وائل كفوري، تامر حسني، زهير بهاوي، زياد برجي.

وتصدّر الفنانون المصريون القائمة بواقع 20 مشاركة، يليهم اللبنانيون بـ12 مشاركة. وكان أدهم نابلسي هو المشارك الوحيد من الأردن، حيث برز من بين أكثر 10 مطربين عرب استماعاً في منصة أنغامي للعام الماضي. وفي الوقت ذاته، كان مغني الراب بلطي هو المشارك الوحيد من تونس في القائمة، محققاً أكثر من 1.3 مليار مشاهدة في يوتيوب.

النجم المصري المخضرم عمرو دياب، كان الأكثر شهرة واستماعاً في المنطقة خلال العام الماضي في أنغامي وDeezer و Spotify. أما المطربة اللبنانية نانسي عجرم، فهي الأكثر متابعة في مواقع التواصل الاجتماعي بواقع 71 مليون متابع في منصات فيسبوك وتويتر وإنستغرام. فيما أصبح المطرب المغربي سعد لمجرد هو الأكثر متابعة في يوتيوب، بعدد مشتركين في قناته تجاوز 12.4 مليون مشترك.

ولإعداد هذه القائمة، شاركت منصتا أنغامي وDeezer بعض البيانات التفصيلية. كما تابعت فوربس نسب الاستماع لأداء أكثر من 50 مطرباً وفناناً نشطاً على المنصتين، بين 1 يناير/ كانون الثاني و31 ديسمبر/ كانون الأول 2020، بالإضافة إلى عدد المشاهدات والمشتركين في يوتيوب، وعدد متابعي وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر: فوربس الشرق الأوسط

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى