ميديا وفنون

مسلسلات ننصحكم بمشاهدتها في شهر رمضان

على الرغم من الظّروف القاسية التي تمرّ بها بيروت، تمكّنت من احتضان أهم الأعمال الفنّية التي صوّرت فيها، للحاق بعرضها في شهر رمضان المقبل.
شركة “الصباح أخوان” كانت من أبرز المغامرين لخوض السباق الرمضاني هذا العام، رغم أنّ أجواء التصوير كانت قاسية، إذ ما أن دارت عجلة الكاميرات، حتى انهار الوضع الصحّي في لبنان مع ارتفاع عداد كورونا بعد حفلات رأس السنة، ودخل لبنان مرحلة الإقفال العام، ومنعت الشركة من استكمال التصوير، لتعود وتلحق التصوير لاستكمال ما يمكن استكماله قبل حلول الشهر الفضيل. وتقدّم الشركة هذا الشهر ستّة مسلسلات، اثنان منها مصريان تمّ تصويرهما في لبنان، مسلسل “عشرين عشرين” المؤجل من العام الماضي.
فما هي المسلسلات التي تقدّمها الشركة هذا العام؟

 “٢٠٢٠ عشرين عشرين”
صراع بين الواجب والثأر والحب ويعتبر من أضخم إنتاجات الشركة، كتابة بلال شحادات ونادين جابر، إخراج فيليب أسمر. بطولة نادين نسيب نجيم وقصي خولي، كارمن لبّس، فادي ابراهيم، فادي أبي سمرا، يوسف حداد، طوني عيسى، وسام صليبا، أسامة المصري، حسين مقدم، رولا بقسماتي، جنيد زين الدين، ماريتا الحلاني وآخرين… وبمشاركة رنده كعدي وفؤاد شرف الدين، وضيف شرف المسلسل الفنان رامي عياش.
يُعرض مسلسل “٢٠٢٠ عشرين عشرين” خلال شهر رمضان المبارك عبر شاشة MBC 4، ومنصة “شاهد VIP” إضافة إلى محطة MTV اللبنانية، محطة “رؤية الأردنية” وART والسومرية.

 

“ملوك الجدعنة”
تم تصويره في بيروت، يجمع نجمين مصريين في توليفة شعبية ستجذب المشاهد العربي إلى واحد من أكبر الإنتاجات العربية.
النجمان عمرو سعد ومصطفى شعبان ينتميان إلى حارة شعبية، تجمعهما الصداقة منذ الطفولة، ولكن تلقي بهما الأقدار في رحلة ملحمية يصعدا من خلالها هرم العالم السفلي للجريمة ضد أحد أباطرة تجارة الشر.
العمل من تأليف عبير سليمان وأمين جمال وإخراج أحمد خالد موسى. بطولة النجمين عمرو سعد ومصطفى شعبان، بمشاركة عمرو عبدالجليل، ياسمين رئيس، رانيا يوسف، دلال عبدالعزيز، أحمد صفوت، وليد فواز وغيرهم…
العمل يُعرض يومياً خلال شهر رمضان المبارك عبر “أم بي سي” مصر ومنصة شاهد VIP.

مسلسل “لحم غزال”
بطولة النجمة غادة عبد الرازق وهو من أكبر الإنتاجات العربية. تدور الأحداث في سوق الجزارين في أحد ضواحي الجيزة الشعبية، وهي حارة مزدحمة وتمتد على جانبيها محال الجزارة الكبيرة التي يمتلكها المعلمين الكبار، ويفترش أمامهم الباعة الصغار والمساعدين.
تبدأ القصة حين تنتقل غزال إبنة أحد المعلمين الكبار إلى السوق وسط نظرات تنوي على الكثير.
“لحم غزال” من تأليف إياد ابراهيم وإخراج محمد أسامة. بطولة غادة عبد الرازق، عمرو عبدالجليل ، شريف سلامة، مي سليم، وفاء عامر، أحمد خليل، خالد كمال، محمد شاهين وغيرهم..
العمل يُعرض يومياً خلال شهر رمضان المبارك عبر “أم بي سي” مصر ومنصة شاهد VIP.

 

“سلامات أبو البنات”
بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول من المسلسل في المغرب العربي، يُعرض في رمضان 2021 الموسم الثاني منه. بحيث تبدأ القصة بعد ثلاثة شهور من نهاية أحداث الجزء الأول مع عائلة سلمات التي تحتفل بزواج كل من ثريا وعمر. والمناسبة مهمة لتقارب العائلتين سلمات والغالي.
“سلامات أبو البنات” الموسم الثاني من تأليف هشام الجباري وكوثر المطواع وإخراج هشام الجباري. بطولة محمد خيي، السعدية لديب، جهان كداري، فاطمة الزهراء بلدي وسلمى صلاح الدين…
يعرض المسلسل عبر MBC 5 ومنصة شاهد VIP.

 

“ولاد المرسى”
مسلسل مغربي درامي إجتماعي رومانسي يطرح موضوع صراع السلطة والهيمنة من خلال عائلتين تمتلك أساطيل الصيد في المرسى (المرفأ) وتتصارع حول الهيمنة على المكان، في وقت لا هم أمام الفقير سوى قوته اليومي.
العمل من تأليف السيناريست عدنان محجى ويوسف فندي ومراد الخودي وإخراج مراد الخودي. بطولة أمين الناجي، نادية آيت، عزيز داداس، عبد السلام البوحسيني، محمد الشوبي، سهام آسيف، ماجدولين الإدريسي، ناصر أقباب، فاطمة الزهراء الحرش، عبد النبي البنيوي…
ينطلق هذا العمل ابتداء من 5 نيسان عبر MBC 5 ومنصة شاهد VIP.

“ولاد العم”
دراما إجتماعية تشويقية من تأليف فاتن اليوسفي وإخراج إبراهيم شكيري.
العمل يروي قصة صالح وطاهر الذي يجري في عروقهما دم واحد، ويتقاسمان نفس المبادىء، لكن عندما يجدان أنفسهما أمام مفترق طرق خطير ما الذي سيفعلاه؟ بطولة عزيز داداس وعبد الله ديدان إضافة إلى فاطمة خير، سعيد ايت باجا، نفيسة بنشهيدة، ربيع القاطي، غيثة بنحيون، زينب علامي، خولة احجاوج، غيثة برادة، منصور أعموم، لمياء خربوش.
يعرض مسلسل “ولاد العم” عبر MBC 5 ومنصة شاهد VIP.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى