رياضة

إنجاز لبناني في عزّ الأزمات.. “الرياضي” بطل دورة “يريفان” بكرة السلة

تخطّى بطل لبنان بكرة السلة “النادي الرياضي” كل الأزمات التي تعصف بالبلد على الأصعدة كافة، ورسم على وجوه أبناء وطنه صورة فرح مشرقة بعد طول غياب، فتُوّج بطلاً لدورة “أورو ـ آسيان” التي استضافتها العاصمة الأرمنية “يريفان”، بتغلّبه على صاحب الأرض “فاهاكيني سيتي”، بفارق نقطة واحدة (76 ـ 75)، في مباراة مجنونة سيطر عليها “أبناء المنارة” حتى منتصف الشوط الثالث، حيث انتفض “فاهاكيني” بفضل لاعبيه الأميركين الخمسة الذين تألّقوا بالتسجيل من خارج القوس، لكن أبطال “الرياضي” لم يستسلموا وقاتلوا بشراسة، وقبل نهاية الوقت بـ 11 ثانية تقدّم الفريق الأرميني بفارق نقطتين (75 ـ 73)، لكن لم يخطر بباله أن في الفريق اللبناني يوجد أمير اسمه “أمير سعود”، الذي استنفذ الوقت وسجّل ثلاثية قاتلة منحت اللقب إلى “الرياضي” وسط فرحة جنونية من مدرّب “الأصفر” الجديد “جورج جعجع” واللاعبين ورئيس النادي “مازن طبارة”، مقابل صدمة كبيرة تلقاها الفريق الخاسر وجمهوره.

وكان “الرياضي” قد تغلّب على “فاهاكيني” في الدور الأول بفارق نقطة (75 ـ 74) في الوقت الإضافي، وكذلك على الفرق الأخرى “روستوف” الروسي (81 ـ 71) ومواطنه “ميتسو باسكيت” (101 ـ 83)، والفريق الأرميني الآخر “دفين يريفان” (101 ـ 96).

و”الرياضي” هو أول فريق من غرب آسيا يشارك في هذه الدورة ويُتوّج بطلاً لها، وهو سيعود إلى بيروتغداً ليلعب مباراته المؤجلة الأولى في بطولة لبنان، الخميس، مع “أنيبال”- زحلة والثانية مع “الحكمة” في 18 منه، وبينهما يلعب مع “أطلس” السبت المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن “الرياضي” توقّف عن اللعب نحو 500 يومًا بفعل توقّف النشاط جرّاء جائحة “كورونا”.

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: