حقوق

بعد زيارة وزيرة العدل… جورج عبدالله بصحةٍ جيدة

نجم تلتقي نظيرها الفرنسي نهاية الجاري لاستكمال البحث بقضية عبدالله

في خطوةٍ غير مسبوقة، زارت وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم يوم الجمعة الفائت، السجين جورج عبدالله في سجن لانمزان في فرنسا.

وفي هذا الإطار، أشارت مصادر وزارة العدل لـ”أحوال”، إلى أن “الزيارة حملت بعدًا انسانيًا، وتمّت بموافقة السلطات الرسمية الفرنسية، دون المساس باستقلالية القضاء الفرنسي”.

وذكرت المصادر ، أنّه “من الطبيعي أن تسأل الدولة اللّبنانية عن رعاياها المسجونين في الخارج، خاصة في قضية جورج عبدالله الذي يقبع بالسجون الفرنسية رغم مرور نحو 20 عامًا على انتهاء مدّة محكوميته، وحصوله على حكم بالإفراج المشروط”.

وذكرت مصادر وزارة العدل، أنّ “اللّقاء بين نجم وعبدالله دام حوالي 3 ساعات، وتمّ البحث خلالها في عدّة مواضيع”، مؤكدة أنّ “جورج عبدالله يتمتّع بصحة جيّدة”.

ولفتت إلى أنّ “لقاءً سيجمع وزيرة العدل ماري كلود نجم ووزير العدل الفرنسي أريك دوبون – موريتي أواخر الجاري، وسيتمّ البحث في عدّة ملفات أبرزها التعاون الدولي في قضية تفجير مرفأ بيروت وقضية السجين جورج عبدالله”.

لا شكّ أن الإطمئنان على صحة جورج عبدالله أمر هام يعني جميع اللّبنانيين بما فيهم عائلته وأقربائه وأصدقائه، ولكن هل سيخرج إلى الحرية؟، هذا هو الخبر السار الذي ما زال هؤلاء ينتظرونه لسنوات.

 

محمد مدني

محمد مدني

صحافي لبناني. يحمل شهادة الإجازة في الصحافة من الجامعة اللبنانية الدولية. عمل في عدد من الصحف والمواقع الأخبارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى