رياضة

“الدوري اللبناني”.. “عباس عطوي” يضع “النجمة” في الصدارة

"الصفاء" يعرقل "الأنصار" بالتعادل، و"الساحل" يغلب "الإخاء"

وضع قائد “النجمة” المخضرم “عباس عطوي”، ابن الـ 41 عاماً، فريقه بصدارة الدوري اللبناني في انطلاقة “الدورة السداسية الأولى” اليوم على “ملعب فؤاد شهاب” في جونية، بتغلّبه على “العهد” بهدفه الوحيد الذي سجّله في الدقيقة الـ 86 من كرة صاروخية وضعها في سقف شباك مهدي خليل، بعد فترة قصيرة من دخوله الملعب.

وشهدت المباراة سيطرة متكافئة من الفريقين من دون فرص حقيقية حتى الدقيقة 83 التي شهدت انفراداً للاعب “العهد” حسين منذر، حيث سدد الكرة منه لترتطم بالقائم، تلاه خليل بدر بعد دقيقة واحدة بكرة انفرادية مماثلة، لكنه أطاح بها قرب القائم.

وهو الفوز الأول لـ”النجمة” على “العهد” منذ العام 2015، علماً ان آخر مباراة بينهما انتهت بالتعادل (2 ـ 2)، في الأسبوع العاشر من الدوري “المنتظم” في 27 كانون الأول الفائت.

ويعود الفضل في تصدّر “النجمة” إضافة لفوزه الى “الصفاء” الذي عرقل “الأنصار” بالتعادل (2 ـ 2)، بعدما كان الثاني متقدماً بهدفين نظيفين لكريم درويش (38)، ونادر مطر (51)، قبل ان يسجل حسن مهنا هدف تقليص الفرق (55)، وحيدر خريس هدف التعادل (85).

وفي المباراة الثالثة، تغلب “شباب الساحل” على “الإخاء الأهلي عاليه” بهدف وحيد لجاد حسين (69)، بعدما لعب كرة عرضية قوية ارتدت من الحارس داخل الشباك.

لاعبو شباب الساحل يحتفلون بهدف جاد حسين

وبات ترتيب الصدارة، كالتالي:

1ـ “النجمة”، 28 نقطة بالمواجهة المباشرة.
2ـ “الأنصار”، 28.
3ـ “شباب الساحل)، 27.
4ـ “الإخاء الأهلي”، 19.
5ـ “العهد”، 17 بفارق الأهداف (13 ـ 11).
6ـ “الصفاء”، 17 (19 ـ 19).

“السداسية الثانية”

تقام يوم غد مباريات “الدورة السداسية الثانية”، وجميعها تنطلق عند الثالثة والنصف، كالتالي:

ـ “البرج” × “السلام زغرتا” (فؤاد شهاب).
ـ “طرابلس” × “الشباب الغازية” (العهد).
ـ “شباب البرج” × “التضامن صور” (أنصار).

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: