سياسة

تيمور جنبلاط: لإستفادة لبنان من تجربة الصين في قطاعات عدة

إستقبل رئيس كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط، في مكتبه، في كليمنصو، وفد الحزب الشيوعي الصيني، ترأسه عضو اللجنة المركزية تشيوي تشينغ شان، الذي يزور لبنان بدعوة من الحزب التقدمي الاشتراكي، بحضور السفير الصيني تشيان مينجيان والنائب وائل أبو فاعور وأمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر ومفوض العلاقات الخارجية زاهر رعد.

خلال اللقاء، أكد النائب جنبلاط “حرص الحزب التقدمي الاشتراكي على تطوير العلاقات مع الحزب الشيوعي الصيني وتعزيزها وضرورة استفادة لبنان من التجربة الرائدة في الصين في قطاعات عدة”.

كما نوه ب”دور الصين في المنطقة وإلى جانب لبنان”، مشددا على “ضرورة التعاون والتفاعل”.

من جهته، أكد رئيس الوفد الصيني “توطيد الثقة بين الحزبين”، داعيا “جنبلاط إلى زيارة الصين”، مؤكدا “حرص بلاده على استقرار لبنان ووحدته والتنمية فيه، وعرض لوجهة نظر بكين من مختلف الملفات الراهنة”، شارحا مضمون خطة “طريق الحرير” ونتائج المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الصيني، مبديا “الاهتمام بالعمل على نواحي الإنماء المختلفة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى