سياسة

الاستحقاق الرئاسي في مرحلة التسويات

أكّدت مصادر مواكبة للاتصالات الجارية داخلياً ومع العواصم المهتمة بلبنان لـ”الجمهورية” أن الاستحقاق الرئاسي دخل في مرحلة الضمانات والتسويات في ضوء اللقاءات التي عقدها رئيس تيار المرده سليمان فرنجية مع المسؤولين الفرنسيين، في ظل انطباع مفاده أنّ الاتفاق السعودي ـ الايراني قَلّص المراحل وجَعل موعد انجاز الاستحقاق الرئاسي يقترب.

وأكدت المصادر لـ”الجمهورية” أنّ الاجتماع الخماسي الثاني الذي يضم كلّاً من السعودية وفرنسا وأميركا وقطر، يتوقع أن ينعقد في الرياض قريباً على ان يكون بنتائجه إيذاناً بالانطلاق إلى إنجاز الاستحقاق الرئاسي.

وأشارت لـ”الجمهورية” الى أنّ تقدّم الخطوات السعودية – الايرانية في اتجاه تنفيذ الاتفاق على تطبيع العلاقات بين البلدين من شأنه ان ينعكس تقدماً على صعيد معالجة بقية الازمات في المنطقة، ومنها الازمة اللبنانية التي يعطيها المعنيون أولوية بعد ازمة اليمن، في الوقت الذي تشهد العلاقة السعودية ـ السورية تطوراً ملحوظاً، حيث تردّد أن وزير الخارجية السعودية سيزور دمشق قريباً حاملاً دعوة الى الرئيس السوري بشار الاسد لحضور القمة العربية المقرر انعقادها في الرياض في 19 أيار المقبل.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى