رياضة

وفاة الملاكم الأسطوري “مارفن هاغلر” عن 66 عامًا

خسرت الملاكمة، فجر اليوم الأحد، أحد أبرز أساطيرها في فئة الوزن المتوسط الأميركي “مارفن هاغلر”، الذي فرض هيمنته من دون منازع ما بين 1980 و1987، عن 66 عامًا بحسب ما أفادت زوجته.

وفي منشور على صفحة الملاكم الأسطورة على فيسبوك، قالت “كاي جي هاغلر” إن زوجها توفي في منزل العائلة، وكتبت: “آسفة لإصدار إعلان حزين للغاية، اليوم ولسوء الحظ، توفي زوجي الحبيب مارفن بشكل غير متوقع، في منزله هنا في “نيو هامبشير”؛ وتطلب عائلتنا أن تُحترم خصوصيتنا خلال هذا الوقت الصعب”.

وبدأ هاغلر الذي أُطلق عليه لقب “مارفيلوس مارفن”، أي مارفن الرائع، مشواره في الحلبات عام 1973 وخاض بعض المباريات الملحمية في العصر الذهبي لهذه الرياضة، منهيًا مسيرته عام 1987 بسجل مذهل مع 62 فوزًا، بينها 52 بالضربة القاضية، مقابل ثلاث هزائم وتعادلين.

وكان الانتصار الأكثر شهرة له عام 1985 في “سيزرز بالاس” في لاس فيغاس، ضد توماس “هيتمان” هيرنز في مبارزة استمرت لثماني دقائق وحسب، لكنها اعتبرت من كلاسيكيات الرياضة.

فبعد جولة أولى مليئة باللكمات القوية، عانى فيها من كسر في يده اليمنى، أُصيب هاغلر بجرح في الرأس في أوائل الجولة الثانية؛ وقام الطبيب بفحص هاغلر في الجولة الثالثة ثم منحه الضوء الأخضر لمواصلة النزال، وبعدها أمطر مارفن منافسه باللكمات وطرحه أرضا فنهض هيرنز في محاولة لمواصلة المبارزة، لكنه سرعان ما سقط مجددًا بين ذراعي الحكم “ريتشارد ستيل”.

فاز هاغلر بلقب المجلس العالمي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية للوزن المتوسط عام 1980، متفوقًا على البريطاني “آلان مينتر” في الجولة الثالثة على “ويمبلي أرينا” في لندن، ثم أضاف إلى سجله اللقب الأول الذي منحه إياه الاتحاد الدولي للملاكمة في عام 1983.

ودافع هاغلر عن لقبه بلا منازع في 12 مناسبة، بما في ذلك فوزه بالإجماع بعد 15 جولة على البنمي “روبرتو دوران” في عام 1983، وانتصاره الأخير على الأوغندي جون موغابي في عام 1986 في الجولة الحادية عشرة بالضربة القاضية.

وكان هاغلر أحد “الملوك الأربعة” لأسياد الوزن المتوسط في الثمانينات، الى جانب هيرنز وشوغار راي لينارد ودوران؛ فعلى مدار عقد من الزمن بين 1976 و1986، لم يخسر هاغلر أي مباراة، محققا 36 انتصارًا وتعادلًا.

وبعد خروجه من حلبات الملاكمة، انتقل هاغلر إلى التمثيل والعمل كمعلق ملاكمة، وقد أُدرج اسمه في قاعة مشاهير الملاكمة الدولية في عام 1993.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى