سياسة

مصادر التيار: مبادرة اللّواء ابراهيم جديّة والحريري فضح نفسه

أكّدت مصادر مقرّبة من التيار الوطني الحر أنّ المبادرة التي طرحها مدير عام الأمن العام اللّواء عباس ابراهيم أخيرًا هي مبادرة جديّة ولكن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والتيار الوطني الحر فضّلا عدم إعطاء موقفهما تجاهها وانتظرا ردّ الرئيس المكلّف التشكيل سعد الحريري، فأتى الرفض من عنده.

واستغربت المصادر رفض الحريري خصوصًا أنّ لا ثلث معطلًا لأي طرف في مبادرة ابراهيم وأنّها تضمنت ما كان اقترحه الحريري سابقًا لجهة تسمية الرئيس عون لأشخاص لتولّي حقيبة الداخلية.

وقالت: الحريري فضح نفسه وأكّد المؤكد لناحية أنه من يعطّل التشكيل وأنّه لا يريد الحكومة بل يريد إبقاء مفاتيح التشكيل في جيبه حتى إشعار خارجي، مستهزئة بتحجّج الحريري بأنّ التيار قد لا يمنح الثقة للحكومة في المجلس النيابي لأنّ هذا الخيار مطروح ومعلن عنه منذ اليوم الأوّل للتكليف.

وختمت المصادر: لا يمكن أن يجري الحريري مقايضة بين عدد من الوزراء والثقة في المجلس لأنّ الثقة تأتي لاحقًا بناء على البيان الوزاري وليس على التشكيلة.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: