رياضة

تشامبيونز ليغ: حامل اللّقب ضيفًا ثقيلًا على لاتسيو غدًا

تستكمل غدًا والأربعاء مباريات الذهاب المتبقية من المرحلة الأولى لتصفيات دوري أبطال أوروبا، كالتالي:

*الثلائاء  شباط 23  :

ـ لاتسيو الايطالي × بايرن ميونخ الألماني (حامل اللقب).

ـ أتلتيكو مدريد الاسباني × تشلسي الانكليزي.

*الأربعاء 24:

ـ بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني × مانشستر سيتي الانكليزي.

ـ أتالانتا الايطالي × ريال مدريد الاسباني.

وكانت مباريات المرحلة الأولى قد أسفرت عن خسارة “برشلونة” أمام “باريس سان جرمان” (1 ـ 4)، و”اشبيلية” أمام “دورتموند” (2 ـ 3)، و”لايبزيغ” أمام “ليفربول” بهدفين نظيفين إلى فوز “بورتو” على “يوفنتوس” (2 ـ 1).

وستقام مباريات الاياب في 9 و 10 و 16 و17 آذار المقبل.

ويحل”بارين ميونيخ” حامل اللقب والمتوج بالسداسية التاريخية الموسم الفائت ضيفًا ثقيلًا على “لاتسيو” الايطالي في “استاد روما الأولمبي” وهو يتصدر الدوري الألماني بـ 49 نقطة بفارق نقطتين عن منافسه المباشر “لايبزيغ” مع تواصل تألق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي توج بلقب أفضل لاعب في العالم الفائت ويتصدر حاليًا هدافي الدوري بـ 26 هدفًا من اصل 45 سجلها فريقه.

وعلى الرغم من النتيجتين السيئتين الاخيرتين للفريق البافاري بتعادله (3 ـ 3)، مع “أرمينيا بيلفيلد” بعدما كان متخلفًا (1 ـ 3)، إلى خسارته (1 ـ 2)، أمام “إينتراخت فرانكفورت”، فان مدرب الفريق هانزي فليك أعد العدة اللازمة لتحقيق الفوز وتجاوز الأزمة الدفاعية التي اسفرت عن اهتزاز شباكه 29 مرة في رقم هو الأسوأ منذ 29 عامًا.

ويعزو فيلك اهتزاز مستوى فريقه حالياُ إلى الأرهاق الذي يتعرض له:”لقد عانينا اياماُ صعبة ولعبنا 12 مباراة منذ مطلع العام، إلى غياب توماس مولر و المدافع بنجامين بافار لاصابتهما بالـ”كورونا”، وكذلك إلى اجراء لاعب الوسط كورنتان توليسو عملية جراحية ستبعده لأشهر عدة.

وكان “بايرن” قد خرج من كأس ألمانيا بخسارته المفاجئة بركلات الترجيح أمام “هولستاين كييل”، ما حرمه من تكرار إنجاز الموسم الماضي وإحراز الثلاثية المحلية.

أما “لاتسيو” فيحتل المركز الخامس في الدوري الايطالي بـ 43 نقطة بفارق 10 نقاط عن المتصدر “انترناسيونالي”، وتبدو فرصة “بايرن” الأفضل للفوز.

وفي المباراة الثانية، يستضيف “أتلتيكو مدريد” متصدر الدوري الأسباني بـ 55 نقطة “تشلسي” الذي يحتل المركز الخامس في الدوري الانكليزي بفارق 16 نقطة عن المتصدر “مانشستر سيتي”، ويتمتع الفريق الاسباني بأفضلية كبيرة للفوز وهو لم يخسر سوى مباراتين هذا الموسم مقابل ست لـ”تشلسي”، وسجل لاعبوه 45 هدفًا مقابل 41 ويعتبر خط دفاعه الأقوى في الدوريات الخمسة الكبرى بـ 16 هدفًا دخلت مرماه.

ويعول الفريق المدريدي كثيرًا على هدافه الأورغوياني لويس سواريز الذي يتصدر ترتيب الهدافين بالمشاركة مع ليونيل ميسي بـ 16 هدفًا.

 

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: