رياضة

فتح هواتف “مارادونا” الجمعة.. هل كان موته “جريمة قتل غير مشروعة”؟

دييغو تعاطى "الماريجوانا والخمر" عشيّة نقله إلى المستشفى

سيبدأ القضاء الأرجنتيني، يوم الجمعة المقبل، تحت إشراف القاضي “أورلاندو دياز” بفحص وتحليل داتا معلومات هواتف النجم “دييغو مارادونا” المحمولة، وذلك بعد حوالي الشهرين ونيف على رحيل “أسطورة” كرة القدم العالمية، الذي هزّ الكون بأسره.

ويسعى المدعون العامون “كوزمي إريبارين” و”باتريسيو فيراري” و”لورا كابرا”، الذين يتابعون الملف تحت إشراف المدعي العام جون بروياد، للبحث عن آخر محادثة أرسلها “الأسطورة” قبل وفاته، علمًا أن مارادونا سبق واستخدم هاتفين، أحدهما أسود والآخر رمادي، وهما تحت الحماية حاليًا في مكتب المدعي العام في “سان إيسيدرو”، بانتظار فتحهما يوم الجمعة.

أكثر من 400 “غيغا بايت” من المعلومات قد تكشف خيوط “الأحاديث الدنيئة والمدمّرة لأطباء مارادونا وبعض المقربين”، بحسب الصحافة الأرجنتينية، إضافة إلى العشرات من المحادثات المهملة من قبل أولئك الذين اضطروا لإنقاذ حياته، “واليوم نراهم متّهمون بأنّهم من تسبّب بوفاته، في حالة غير عادية لـ”الموت الخاطئ”.

الغموض يكتنف موت النجم الكبير

الجدير ذكره أن القاضي الأرجنتيني، كان قد استدعى إلى التحقيق، أمس أول الاثنين، الطبيب النفسي “كارلوس دياز” الذي عالج مارادونا في الأشهر التي سبقت وفاته، بالإضافة إلى ممرضَين هما “داييانا جيزيلا مدريد” و”ريكاردو الميرون” للتحقيق معهما بتهمة الإهمال بالعلاج الطبي للنجم الراحل، ما قد يؤدّي إلى جريمة قتل “غير مشروعة”. هذا وسيتم أيضًا التحقيق مع جراح الأعصاب “ليوبولدو لوكي” والطبيبة النفسية “أوغوستينا كوزاكوف”، خصوصًا أن بعض التسجيلات الصوتية من فريق مارادونا الطبي، في مرحلة سابقة قبل نقله إلى المستشفى على وجه السرعة، أظهرت العبارات التالية: “الليلة الماضية تعاطى الماريجوانا وشرب الخمر مع الأدوية، لا يمكننا فعل كل شيء”.

100 مليون دولار

من جهة أخرى، صرح “ماريانو يسرائيليت” وهو أحد الأصدقاء المقربين من النجم الأرجنتيني الراحل، عن ثروة مجهولة، فقال: “مارادونا لديه 100 مليون دولار لا أحد يعرف أين هي”، مضيفًا: “في الآونة الأخيرة كان يشعر بالفعل بالحزن، والحزن فقط. كان دييغو مريضًا منذ أن خضع لعملية جراحية في ركبته. ذهبتُ لرؤيته في عيادة “أوليفوس” وكان بخير؛ ولكن بعد ذلك كان من الصعب عليه أن يمشي. لقد تألمت لرؤيته على هذا الحال”.

وأوضح يسرائيليت في مقابلة مع Teleshow أنه كان يشعر بالذهول الشديد، وتابع: “تم إطلاق يده مؤقتًا كي يشعر بالراحة والأمان، خصوصًا أنهم كانوا على علم بأنه يعاني من مشاكل في القلب، ولكن لم يتم علاجه في حينه”، مضيفًا: “وعندما عاد من المكسيك، قال لي: “أنت لا تعرف كيف تعافيت بعد عودتي من دبي. لدي أكثر من 100 بدلة خضراء”، فأجبته: “أنت ملك يا دييغو، وعليك أن تعيش كما تستحق”.

يُذكر أن الأرجنتيني “دييغو أرماندو مارادونا” توفي في 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن 60 عامًا، وسط ذهول كل عشاقه وعشاق كرة القدم حول العالم قاطبة.

سامر الحلبي

اظهر المزيد

سامر الحلبي

صحافي لبناني يختص بالشأن الرياضي. عمل في العديد من الصحف والقنوات اللبنانية والعربية وفي موقع "الجزيرة الرياضية" في قطر، ومسؤولاً للقسم الرياضي في جريدتي "الصوت" و"الصباح" الكويتيتين، ومراسلاً لمجلة "دون بالون" الإسبانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: