رياضة

مونديال الأندية: بايرن ميونيخ يغلب الأهلي

ويلحق بـ"تيغريس" إلى النهائي

تغلّب بطل أوروبا “بايرن ميونيخ” الألماني على بطل أفريقيا “الأهلي” المصري بهدفين نظيفين للبولندي روبرت ليفاندوفسكي (17 و 85)، في المباراة النصف النهائية الثانية التي أُقيمت أمس على “استاد احمد بن علي” في العاصمة القطرية الدوحة”.

ولحق “بايرن” بـ”تيغريس اونال” المكسيكي الذي سبقه إلى التأهل أوّل من أمس بفوزه على “بالميراس” البرازيلي بهدف وحيد، وسيتنافسان على اللقب عند الساعة الثامنة مساء الخميس المقبل على “استاد المدينة التعليمية”.

وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الـ”بايرن” مع “الأهلي” بعد المباراتين الوديتيين بينهما، الأولى العام 1977 في القاهرة وفاز  “الأهلي” (2 ـ 1)، سجلهما شريف عبد المنعم ومحمود الخطيب، والثانية في الدوحة العام 2012 وفاز فيها الفريق البافاري بهدفين لايفيكا أوليتش مقابل واحد سجله محمد بركات.

ويسعى الـ”بايرن” إلى لقبه الثاني في مشاركته الثانية في المسابقة بعد الأول الذي احرزه في العام  2013  بتغلبه على “االرجاء البيضاوي” المغربي في مراكش بهدفين لدانتي وتياغو.

أمّا الأهلي”، فقد شارك ست مرات كانت بدايتها في العام 2005 وحل سادسًا، وحقق افضل ترتيب له في مشاركتها الثانية العام 2006 بحلوله ثالثا، وفي الثالثة 2008 رابعًا، وفي الرباعة 2012 رابعًا، وفي الخامسة 2013 سادسًا، ويأمل في مشاركته الحالية الفوز على “بالميراس” البرازيلي لتكرار مركزه الثالث.

 

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى