رياضة

رحيل رئيس الاتحاد اللبناني للمحركات المائية بعد إصابته بكورونا

نعى الاتحاد اللبناني للمحركات المائية رئيسه “ادمون شاغوري” الذي توفي اليوم الأربعاء بعد إصابته بفيروس كورونا.

وسبق لشاغوري أن تولي رئاسة الاتحاد لليخوت، بين عامَي 1989 و2016، تاريخ انتقاله إلى رئاسة اتحاد المحركات المائية، كما تولى مهامًا رياضية عالمية، ومهام القنصل الفخري لسفارة الأوروغواي في لبنان.

ونعاه عميد السلك القنصلي جوزف حبيس ونقيب المحررين جوزف القصيفي وفاعليات رياضية.

همام ينعي شاغوري

هذا وقد نعاه رئيس اللجنة الأولمبية “جان همام” بالكلمات التالية:

“انطفأت شجرة الحياة للأميرال ادمون شاغوري بعدما زرعها وروداً وعطاءات حوّلته إلى مرجع وصاحب إطلالة دائمة وبشوشة، محتلاً المواقع القنصلية والرياضية المحلية والعالمية، ولم يرجف له جفن الكبرياء بل ظلّ على بساطته ووداعته واحترامه للغير.

جمعتنا غزير البلدة الحبيبة وتنشقتُ وإياه ملامح تاريخها ورجالاتها، فكانت الصداقة عنوان علاقة والمحبة رأسمالي الكبير نسجناه سوياً خلال عقود طويلة.

كان الراحل قيمة مضافة للرياضة اللبنانية برئاسته اتحاد اليخوت لردح من الزمن ناهز الربع قرن ورئاسته حالياً لاتحاد المحركات المائية، ولم تغب اطلالته عن الوسط الديبلوماسي والقنصلي فكان قنصلاً فخرياً وفاعلاً في السلك القنصلي واستحق عن جدارة لقب الاميرال.

كيف يمكنني أن اختصر ابن بلدتي بأصالته العائلية أو بصداقاته المفتوحة على الجميع او بعطاءاته الانسانية الصامتة أو بمشاريعه الانمائية والسياحية او بعلاقاته الدولية.

كان والداً طيباً وربيب عائلة مرموقة وصديقاً صادقاً وحبيباً محباً، غادرنا على غفلة وهو يطوي السبعين من عمره وفي ذروة وقمة عطائه، حيث تمكّن هذا الوباء اللعين من النيل منه فاستسلم لمشيئة الخالق بكل طواعية وايمان، وما تركه لنا من ارث غني سيشكّل لنا وللعائلة أمانة ووديعة في يد جميع محبيه وعارفيه.

ارقد بسلام ادمون شاغوري في تراب غزير إلى جانب الأباء والأجداد مع الأبرار والصدّيقين، سائلين الله الرحمة لنفسكم والعزاء لذويكم”.

الاتحاد اللبناني لكرة السلة

من جهته، وجّه ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ تعزية حارة الى عائلة رئيس الاتحاد اللبناني للمحركات المائية والرئيس السابق للاتحاد اللبناني لليخوت لسنوات طويلة الراحل الأميرال ​ادمون شاغوري​.

وجاء في بيان التعزية: “بألم كبير تلقينا خبر رحيل الاميرال ادمون شاغوري الذي خدم الرياضة لأكثر من نصف قرن وتبوأ منصب رئيس ​اتحاد اليخوت​ لأكثر من ربع قرن ويشغل منذ عدة سنوات منصب رئيس اتحاد المحركات المائية وتحققت من خلال الاتحادين نتائج مميزة على الصعيد الخارجي.

ان رحيله يشكّل خسارة للوسط الرياضي اللبناني الذي سيفتقده ادارياً ناجحاً محلياً وخارجياً. فباسم رئيس واعضاء الاتحاد وعائلة اللعبة نتقدّم من عائلة الفقيد بالتعازي الحارة وان يتغّمد الله الفقيد بواسع رحمته وان يلهم عائلته الصبر والسلوان”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: