رياضة

الدنمارك بطلة العالم لكرة اليد للمرة الثانية تواليًا

حافظ منتخب الدنمارك على لقبه العالمي للمرة الثانية على التوالي، بعدما انتزع لقب النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد التي أُقيمت في مصر، بفوزه على نظيره منتخب السويد 26-24 اليوم الأحد.

وتبقى الدنمارك من دون هزيمة منذ ثمن نهائي بطولة العالم 2017، حين خسرت أمام المجر؛ أما السويد فخسرت أول نهائي تصل إليه منذ عام 2001، بعد خسارتها أمام فرنسا عامذاك، وفوتت بالتالي فرصة الفوز باللقب للمرة الخامسة، والثانية لها في مصر بشكل خاص.

المركز الثالث

حقّق المنتخب الإسباني “البرونزية” بفوزه على نظيره الفرنسي 35-29، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وقد ضمنت إسبانيا مكاناً لها في منصة التتويج، بحصدها البرونزية الثانية في رابع مشاركة لها في تاريخها، بعد العام 2011 في السويد.

وسيطر منتخب “لا روخا”، بطل العالم عامي 2005 و2013، على المباراة منذ البداية، لكن تألق حارس المرمى الإسباني “رودريغو كوراليس رودال”، الذي تصدّى لعشر تصويبات، منحت “الماتادور” فرصة حسم الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الإسباني تفوّقه، وسط محاولات من “الديوك” للعودة بالمباراة، لكن من دون أي نتيجة.

واختير “رودال” أفضل لاعب في المباراة، لمساهمته في منح منتخب بلاده مركزاً على منصة التتويج، إلى جانب البطل والوصيف اللذين تحدّد هويتهما في وقت لاحق حين تتواجه الدنمارك، حاملة اللقب، مع السويد.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: