رياضة

“مونديال الأندية” سيُقام على ملعبين في قطر

ستُقام مباريات “كأس العالم للأندية” المقبلة في قطر، على ملعبَي المدينة التعليمية وأحمد بن علي في الريان، بينما لن يتم استخدام “ستاد خليفة الدولي”، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ولفت الاتحاد الدولي، في بيان، إلى أن شكل المسابقة لم يتغيّر، خصوصًا بعد تأكيد “أوكلاند سيتي” النيوزيلندي عدم مشاركته، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد وتدابير الحجر الصحي التي تطلبها سلطات نيوزيلندا.

وسيستضيف “ستاد أحمد بن علي” المباراة الأولى في 4 شباط/فبراير، فيما يتوّج بطل المسابقة على “ستاد المدينة التعليمية” يوم 11 منه، علمًا أنهما من الملاعب المستضيفة لمونديال قطر 2022.

هذا ويخوض منافسات البطولة كل من: الدحيل القطري المضيف، الأهلي المصري بطل أفريقيا، بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا، تيغريس المكسيكي بطل كوناكاف وممثل أميركا الجنوبية بين فريقي سانتوس وبالميراس البرازيليين، بنهائي كوبا ليبرتادوريس المقرر في 30 كانون الثاني/يناير. وعقب انسحاب نادي “أوكلاند سيتي”، سينتقل فريق الدحيل القطري مباشرة إلى الدور الثاني، حيث ستجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيوريخ السويسرية، غدًا الثلاثاء.

بايرن ميونيخ أبرز المرشحين لإحراز اللقب

وضمن التدابير لمنع تفشي فيروس كورونا، أعلن المنظمون ان الحضور سيقتصر “على المقيمين الذين يحملون بطاقة الهوية الشخصية، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي تصاريح الدخول الاستثنائية، وذلك وفق بروتوكولات تأشيرة الدخول إلى دولة قطر”، كما سيتم الطلب من المشجعين تقديم إما اختبار كوفيد-19 وتكون نتيجته سلبية، أو اختبار الأجسام المضادة لكوفيد-19 في الدم ونتيجته إيجابية، أو إثبات الحصول على الجرعة الكاملة من اللقاح المضاد للفيروس.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: