سياسة

بري من مؤتمر في طهران: نرزح تحت حصار جراء التزامنا المقاومة

نؤكد رفضنا ومقاومتنا لاي محاولة لفرض التوطين تحت اي عنوان من العناوين

دعا رئيس مجلس النوب نبيه بري إلى التمسك بالمقاومة مشدّدًا على رفض التوطين ومقاومة أي محاولة لفرضه تحت اي عنوان من العناوين.

وقال بري خلال كلمة له عبر الفيديو في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر البرلماني الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية الذي تستضيفه العاصمة الايرانية طهران: “أجدد من لبنان الذي يرزح تحت وطأة أزمة سياسية واقتصادية ومالية ومعيشية وصحية هي الاخطر بتاريخه ناهيك عن حصار غير معلن لدعمه المقاومة ورفض الرشوات المالية والاغراءات شرط التخلي عن التزاماته بالقضية الفلسطينية”.

وحذر “من خطورة تدهور الوضع الصحي في قطاع غزة وجراء تفشي كورونا في ظل الحصار الجائر، والأمر نفسه ينسحب على الضفة الغربية والأراضي المحتلة”، وقال: “المجتمع الدولي مدعو لتأمين لقاحات لغزة”.

يُذكر أنّ الجلسة جاءت تحت عنوان “يوم غزة رمز المقاومة”، بدعوة من مجلس الشورى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية والأمانة العامة للمؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: