رياضة

“بوغبا” يضع “مانشستر يونايتد” في الصدارة

للمرة الأولى منذ 40 شهراً

تربع “مانشستر يونايتد” على صدارة الدوري الانكليزي في جولته الـ 17 للمرة الأولى منذ 40 شهراً بفضل الهدف الوحيد الرائع الذي سجله لاعبه الفرنسي بول بوغبا في مرمى “بيرنلي” في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى أجريت مساء أمس.

ورفع “الشياطين الحمر” رصيدهم الى 36 نقطة بفارق 3 نقاط عن حامل اللقب “ليفربول”، قبل القمة المنتظرة بينهما الأحد المقبل، و4 عن “ليستر سيتي” و “ايفرتون”، و7 عن “توتنهام” من 16 مباراة وعن “مانشتسر سيتي” من 15 مباراة المؤهل الى تقليص الفارق الى نقطة واحدة في حال فوزه بمباراتيه المؤجلتين.

وكانت آخر مرة تصدر فيها الـ”يونايتد” الدوري في المرحلة الـ 17 في الموسم 2012 / 2013 تحت قيادة مدربه التاريخي السير الكس فيرغسون وانتهت باحراز اللقب.

وجاء هدف بوغبا بعد التصريحات المثيرة التي أدلى بها مؤخرًا حول رغبته في الانتقال إلى صفوف “ريال مدريد” الذي يعتبره حلماً له، لكن ذلك لم يؤثر على غرفة الملابس حيث بقي زملاؤه الى جانبه وعبروا عن دعمهم له معتبرين انه ما يزال افضل لاعب في النادي.

من جانبه، عبر مدرب الفريق غونار سولشاير عن سعادته بالانفراد بالصدارة بقوله:”كان بيرنلي فريقاً منظماً ولم يترك لنا لاعبوه مساحات للتحرك، الى ان جاء هدف بوغبا من الكرة العرضية الرائعة التي لعبها راشفورد واستغلها بوغبا بطريقة أروع”، مضيفاً:”شعر أننا نرى أفضل نسخة من بول، هو يتحسن من مُباراة الى اخرى، لقد كان مُصاباً وتعرض لعدوى فيروس كورونا، لذا كان طبيعياً أن يحتاج لبعض الوقت لاستعادة لياقته، واعتبره لاعباً كبيراً ولديه شخصية كبيرة في غرفة الملابس وهو دائماً اللاعب الذي يتطلع اليه الشباب، هو بطل للعالم بكل تأكيد”.

بدوره، قال بوغبا الى شبكة “سكاي سبورتس” بعد الفوز:”كنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة للغاية ومن الواضح أننا أردنا الفوز، نعلم أنه ليس من السهل اللعب هنا، حصلنا على النقاط الثلاث ونحن سعداء لذلك ولكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه، والآن نركز مرة أخرى حتى نهاية الموسم”، مضيفاً:”لدى بيرنلي أسلوب لعب قوي جدًا، كان علينا الحفاظ على هدوء رؤوسنا ونركز فقط على أنفسنا ونأمل أن يأتي الهدف وقد تحقق، لقد كان أداءً رائعًا من الجميع وتركيزًا جيدًا”.

ورداً على الغاء الحكم لهدف هاري ماغواير، بالقول:”لقد كان هدفًا صحيحًا، لا أعرف ما حدث، لقد كان هدفًا جميلًا وقرر الحكم عدم احتسابه، لقد كان قرارًا غريبًا ولكننا حصلنا على النتيجة التي أردناها، لذلك أنا سعيد”.

اما عن هدفه فقال:تمريرة راشفورد كانت رائعة، وكان لديّ الحرية في الذهاب والتسديد، وأنا سعيد جداً بالهدف”، منهياً:”كنا نعلم أننا إذا فزنا سنكون في صدارة الدوري عندما نلعب مع ليفربول في الجولة المقبلة، علينا أن نحافظ على هدوئنا، هذه هي اللحظة المهمة، سنرى ما سيحدث،ستكون مباراة جميلة للجميع، مباراة كبيرة مقبلة لذا فلنستعد لها”.

 

يوسف برجاوي

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: