طوفان الاقصى

مجزرة جديدة للاحتلال بغزة توقع أكثر من 100 شهيد دفعة واحدة

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في قطاع غزة؛ حيث استهدف منزلاً في مخيم جباليا، السبت، ما تسبب في وقوع عشرات الشهداء والمصابين، وذلك ضمن استئنافه القتال في اليوم الثاني بعد انهيار الهدنة بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة والاحتلال.

وكالة الأنباء الفلسطينية أفادت بأن “الاحتلال الإسرائيلي استهدف المنزل الذي يؤوي عائلات ونازحين بمخيم جباليا”؛ ما تسبب في ارتقاء أكثر من 100 شهيد، وإصابة العشرات، بينما لا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

وفي وقت سابق، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي برجاً سكنياً في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة بقصف عنيف خلف دماراً كبيراً.

كما استُشهد 9 فلسطينيين، السبت، نتيجة لقصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة في مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، بحسب بيان لوزارة الداخلية في غزة.

والسبت، دعا الجيش الإسرائيلي سكان أحياء جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة في غزة، إلى مغادرتها، و”إخلاء منازلهم فوراً”.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي طالب سكان تلك الأحياء، بـ”إخلاء منازلكم فوراً عبر محوريْ حيفا وخليل الوزير والتوجه إلى مراكز الإيواء المعروفة والمدارس في حييْ الدرج وتفاح وغرب مدينة غزة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى