مجتمع

البلاد إلى الإقفال التام… فمن المُستثنى؟

يتجه البلد إلى الإقفال التام اعتبارًا من الخميس المقبل، بحيث يستمرّ هذا الإقفال لعشرة أيام قابلة للتجديد.
الإقفال سيكون هذه المرّة مشدّد الإجراءات ومحصور الاستثناءات بحيث بات من المؤكد، بحسب توصيات اللّجنة المعنية بكورونا فإنّ جميع المصارف والإدارات الرسمية ستقفل أبوابها.

وحصرت التوصيات الاستثناءات في الطاقم الطبي والطاقم الصحافي، على خلاف ما تردّد بأنّ الإعلاميين لن يُستثنوا من الإقفال.
التوصيات لم تحدّد ما إذا كانت السوبرماركات ستَستثنى أيضًا أو سيقتصر الأمر على الأفران، على أن يحسم القرار في اجتماع مجلس الدفاع الأعلى ومن الاقتراحات التي طرحت في اللّجنة الوزارية اعتماد خدمة التوصيل بدلًا من التوجه إلى المتاجر.
أمّا بما خص حركة الطيران، فتشير المعلومات إلى أنّه لا قرار بإقفال المطار حتى الساعة إنّما سيتم وقف رحلات جوية من بعض المدن الأجنبية التي تشهد تفشيًا للوباء، وهي اسطنبول وأضنة والقاهرة وأديس أبابا.
هذه هي التوصيات الأوّلية، إلّا أنّ القرار المفصّل سيؤخذ عند الساعة الرابعة مع اجتماع مجلس الدفاع الأعلى، علمًا أنّ قائد الجيش العماد جوزيف عون لن يشارك في الاجتماع بسبب إصابة أحد الضباط القريبين منه بفيروس كورونا، وسينوب عنه العميد بسام ياسين.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى