منوعات

مستشار عون يتصل ببري… إشارات سياسية مشفّرة

على الرغم من احتدام خلاف الرئاستين الأولى والثانية حول القضاء وملفات الفساد ومسألة تشكيل الحكومة وغيرها من الأمور، إلّا أنّ ذلك لم يقطع الخيوط الاجتماعية بينهما.

وفي هذا المجال، علم “أحوال” أنّ مستشار رئيس الجمهورية الوزير السابق سليم جريصاتي اتصل هاتفيًا بالرئيس نبيه بري وقدّم له واجب العزاء بوفاة والدة زوجته السيدة رندة.

ولم يخلُ الاتصال من بعض الإشارات السياسية المشفّرة، على وقع المأزق الكبير الذي يواجه لبنان، خصوصًا مع استمرار التعثّر في ولادة الحكومة واندلاع اشتباك غير مسبوق، بين السلطتين التشريعية والقضائية بعد ادعاء المحقق العدلي القاضي فادي صوان على الرئيس حسان دياب والوزيرين السابقين النائبين علي حسن خليل وغازي زعيتر إضافة إلى الوزير السابق يوسف فنيانوس.

وأخطر ما في هذا الاشتباك أنّه يضرب بقايا هيبة النظام اللّبناني المترنح، ويهدّد بانعكاسات سلبية على ما نجا حتى الآن من الانتظام العام للدولة ولمؤسساتها التي باتت في مواجهة بعضها البعض، ما يعزّز أزمة الثقة فيها، ويُعمّق الفوضى الداخلية على كلّ الصعد.

 

عماد مرمل

عماد مرمل

اعلامي ومقدم برامج لبناني. حائز على إجازة في الصحافة من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية. عمل في العديد من الصحف السياسية اللبنانية. مقدم ومعد برنامج تلفزيوني سياسي "حديث الساعة" على قناة المنار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى