طوفان الاقصى

غزّة: المقاومة تواصل التصدّي للاحتلال الإسرائيلي في كل المحاور

يواصل مقاومو كتائب القسام خوض اشتباكات ضارية، ويفجرون آليات الاحتلال الإسرائيلي في كل محاور تقدم الاحتلال ونقاطه في غزة.

ونشرت الكتائب مقطع فيديو يوثّق التحام مجاهدي القسام بالآليات المتوغلة في منطقتي التوام وبيت حانون شمال قطاع غزة.

وأشارت كتائب القسام إلى أنّ مجاهديها استهدفوا ثلاث آليات إسرائيلية في محور شمالي غربي غزة بقذائف “الياسين 105”.

ودكّت كتائب القسام حشوداً للآليات المتوغلة غربي موقع “إيرز” بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جهتها، قصفت سرايا القدس الحشود العسكرية الإسرائيلية في محيط موقع “مارس” العسكري برشقة صاروخية، وقذائف الهاون من العيار الثقيل.

 

واستهدفت الحشود العسكرية المتوغلة جنوبي حي الزيتون بوابل من قذائف الهاون وعدد من الصواريخ.

وذكرت سرايا القدس أنّ مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية في محيط مجمع الشفاء الطبي وحي النصر ومخيم الشاطئ ومنطقة تل الهوى، ويوقعون إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال.

إلى ذلك، أكّد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، اليوم الأحد، استهداف الاحتلال الإسرائيلي كل ما يتحرك في محيط مجمع الشفاء الطبي.

وأضاف القدرة أنّ “الاحتلال الإسرائيلي حوّل مجمع الشفاء إلى ساحة حرب مفتوحة”، مشيراً إلى “وضع كارثي في المستشفى الذي يتعرض للاستهداف الإسرائيلي المركز”.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بوفاة طفلين من الخدج ومريض في العناية المركزة، متوقعاً وفاة المزيد.

وأردف القدرة: “استنفذنا جميع المحاولات لإطالة أمد الخدمات الصحية وفقدنا كل الإمكانات. نحن عاجزون عن تقديم أي خدمة تنقذ حياة الجرحى والمرضى في مجمع الشفاء”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى