مجتمع

نداء إنساني لـ”عامل” لإيقاف التدمير الوحشي واستهداف القطاع الصحي في غزة

وجّهت مؤسسة «عامل» الدولية، اليوم، نداءً إنسانياً عاجلاً إلى الأمم المتحدة و«منظمة الصحة العالمية»، طالبتهما فيه بـ«ضرورة التحرك الفاعل لإيقاف التدمير الوحشي والاستهداف المتعمّد للقطاع الصحي في غزة، والذي يشهد انهياراً كاملاً وسط استمرار المذبحة من جهة والحصار من جهة أخرى».

وطالبت المؤسسة منظمات الأمم المتحدة وباقي الهيئات الصحية الفاعلة في العالم بـ«تشكيل قوى ضاغطة على الحكومات لتطبيق القانون والمعاهدات الدولية»، مؤكّدةً «الحاجة إلى وقف إطلاق النار وفتح الممرات الإنسانية وتسهيل عملها، وإرسال المستشفيات الميدانية إلى غزة وإيجاد صيغة جديدة لحماية المرافق الصحية من قبل الأمم المتحدة التي هي حاجة إنسانية كبرى».

 

كما أكّدت «استمرارها في بذل قصارى جهودها بالتعاون مع شركائها حول العالم، لإيصال المساعدات الإغاثية وخصوصاً الطبية إلى القطاع المحاصر، والضغط من أجل وقف إطلاق نار فوري وتأمين المساعدات الضرورية لأهلنا في غزة، واستمرار النضال من أجل حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال كباقي الشعوب في العالم».

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى