سياسة

“الشيوعي”: للانخراط في “جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية” مقاومةً للعدوان

أطلقت اللجنة المركزية في الحزب الشيوعي اللبناني نداءً إلى اللبنانيين والشيوعيين واليساريين والوطنيين، لفتت فيه إلى أنهم “أمام عدوان أميركي ـــ أطلسي، على منطقتنا ولبنان جزء منها”، مؤكدةً أن “مقاومته، واجب وطني وقومي واجتماعي وإنساني، كسر عدوانه، مهمة مقدّسة لا تحتمل التأجيل والمساءلة”.

وشدّد الحزب على أنه سيبقى يحمل “اليوم وكل يوم، راية جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، جبهة، للتحرر الوطني والاجتماعي، جبهة عابرة للطوائف والمناطق، دفاعاً عن لبنان ولكل لبنان، جبهة حاضرة في كل قضايا شعبنا الوطنية والسياسية والاقتصادية ـــ الاجتماعية”، داعياً إلى “الانخراط في صفوفها، شباباً وشابات، رجالاً ونساء، مقاومةً للعدوان وللاحتلال الصهيوني متى تعرّض لبنان له”.

وعاهد الحزب “شعبنا اللبناني البطل، وشعبنا الفلسطيني الصامد في غزة وفي كل فلسطين، وشعوبنا العربية وشعوب العالم وأحراره، بأن تبقى المعركة مفتوحة ضدّ الصهيونية والإمبريالية وأدواتها”.

وكانت اللجنة المركزية قد افتتحت اجتماعها الثلاثاء الفائت بالوقوف دقيقة صمت “إجلالاً وإكباراً لشهداء الملحمة البطولية التي يُسطّرها الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة التي تخوض في قطاع غزة معركة مفصلية غير مسبوقة في تاريخ الصراع العربي ـــ الصهيوني”.

وأعاد الحزب تأكيد “الموقف الذي اتّخذه منذ بداية المذبحة وعلى مبادراته وتحركاته الداعمة لقضية الشعب الفلسطيني ومقاومته التي تصدّرت المشهد العربي والدولي ببطولاتها ودماء شهدائها وأعادت فلسطين كقضية العرب المركزية في التحرر الوطني والاجتماعي للشعب الفلسطيني وللشعوب العربية عموماً، وهي القضية التي لطالما حملها الشيوعيون والتقدّميون وكل أحرار العالم ولا يزالون”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى