طوفان الاقصى

أيامه معدودة.. “بوليتيكو”: البيت الأبيض يناقش الخلفاء المحتملين لنتنياهو

كشفت صحيفة “بوليتيكو” الأميركية، يوم الأربعاء، أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن ناقش مع كبار مستشاريه إمكانية أن تكون “الأيام السياسية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو معدودة”.

وذكرت “بوليتيكو”، نقلاً عن مسؤولين كبار في إدارة بايدن، إنّ مستقبل نتنياهو السياسي “أُثير في مشاورات البيت الأبيض التي شارك فيها الرئيس الأميركي”.

وأضاف المسؤولان في الإدارة، أنّ بايدن ذهب إلى حد الاقتراح على نتنياهو “أنّه يجب عليه التفكير في الدروس التي سيتقاسمها مع خليفته النهائي”.

كما قال مسؤول أميركي حالي، إنّ التوقعات تشير إلى أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي “سيستمر على الأرجح في منصبه لأشهرٍ عدّة، أو على الأقل، حتى تنتهي مرحلة القتال المُبكّرة للحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة”.

ويأتي تقييم إدارة بايدن، لمستقبل نتنياهو السياسي، في الوقت الذي يحاول فيه الرئيس الأميركي وفريقه للسياسة الخارجية، العمل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي وتوجيهه دبلوماسياً.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى