سياسة

الأردن يستدعي سفيره من كيان الإحتلال إحتجاجاً على الحرب الإسرائيلية على غزة

قرّر الأردن، اليوم الأربعاء، استدعاء سفيره لدى كيان الاحتلال “فوراً”، احتجاجاً على “الحرب الإسرائيلية المستعرة” في غزة.

وذكرت وزارة الخارجية الأردنية في بيان لها اليوم أنّ وزير الخارجية أيمن الصفدي، قرّر اليوم الأربعاء، “استدعاء السفير الأردني في إسرائيل إلى الأردن فوراً”.

كما أوضح البيان، أنّ هذه الخطوة تأتي “تعبيراً عن موقف الأردن الرافض والمدين للحرب الإسرائيلية المستعرة على غزة والتي تقتل الأبرياء، وتسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة، وتحمل احتمالات خطرة لتوسعها، ما سيهدد أمن المنطقة كلها والأمن والسلم الدوليين”.

ووجّه الصفدي الدائرة المعنية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بـ “إبلاغ وزارة الخارجية الإسرائيلية عدم إعادة سفيرها الذي كان قد غادر المملكة سابقاً”.

كذلك، أكّد وزير الخارجية الأردني أنّ عودة السفراء إلى عمان و”تل أبيب”، ستكون “مرتبطة بوقف إسرائيل حربها على غزة ووقف الكارثة الإنسانية التي تسببها وكل وإجراءاتها، التي تحرم الفلسطينيين حقهم في الغذاء والماء والدواء وحقهم في العيش الآمن والمستقر على ترابهم الوطني”.

وأمس الثلاثاء، أعلنت بوليفيا قطع علاقاتها مع “إسرائيل”، فيما قرّرت كل من تشيلي وكولومبيا، استدعاء السفراء من “تل أبيب” احتجاجاً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى